Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/08/2010 G Issue 13849
الأحد 19 رمضان 1431   العدد  13849
 
طائرة أميركية تقتل 4 متمردين.. والشرطة تعتقل 25 إرهابياً
متشددون معتقلون يحتجزون حراسهم في مبنى للجيش الباكستاني

 

بيشاور - باكستان - وكالات:

سيطر معتقلون ينتمون إلى حركة طالبان أمس السبت على حراسهم ويحتجزونهم رهائن في مبنى للجيش الباكستاني في بيشاور شمال غرب باكستان, حسبما ذكر ناطق عسكري.

وكانت السلطات الباكستانية أعلنت صباح أمس أن مقاتلين متمردين هاجموا فجر أمس مبنى للجيش الباكستاني قريباً من القنصلية الأميركية في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان.

ولكن بعيد ظهر أمس, أوضح الجنرال أثار عباس الناطق باسم الجيش الباكستاني لشبكة التلفزيون «جيو تي في» أن عملية احتجاز رهائن تجري. لكنه لم يوضح عدد المتمردين الذين يشاركون في العملية. وقال إن «بعض هؤلاء الإرهابيين المعتقلين في المبنى لاستجوابهم نجحوا في السيطرة على حراسهم»، مؤكداً «نبذل ما بوسعنا لحل المشكلة».

من جهة أخرى أكّد مسؤولون أمنيون باكستانيون أن أربعة متمردين من حركة طالبان قتلوا في غارة نفذتها طائرة أميركية بدون طيار أمس السبت في منطقة قبلية في قرية شهدانو في إقليم كرام جنوب غرب بيشاور، في باكستان.

إلى ذلك ذكرت مصادر أن الشرطة الباكستانية ألقت القبض على 25 «إرهابياً» وصاردت كميات من الأسلحة الثقيلة خلال عملية مستمرة في مناطق مختلفة بمدينة جلجيت، شمال البلاد. وذكرت قناة «سماء» الباكستانية أمس السبت أن أجهزة الأمن ألقت القبض على أربعة أشخاص آخرين مشتبه بهم في عمليات جلجيت التي تقع على بعد 250 كيلومتراً شمال العاصمة إسلام أباد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد