Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/08/2010 G Issue 13849
الأحد 19 رمضان 1431   العدد  13849
 
تنظيم القاعدة يتبنى سلسلة الهجمات المنسقة
مسؤول عراقي يستولي على أجهزة كمبيوتر مرسلة إلى المدارس

 

بغداد - وكالات:

قال الجيش الإميركي في بيان إن مسؤولاً عراقياً استولى على شحنة من أجهزة كمبيوتر بقيمة 1.9 مليون ارسلتها واشنطن إلى مدارس في العراق وباعها في مزاد علني بأقل من خمسين ألف دولار. ويشير البيان غير العادي للجيش الأميركي إلى خلل كبير في نقل شحنات المساعدة على إعادة الإعمار والفساد الذي يواجهه المجتمع العرقي.

وقال البيان إن «مسؤولين إميركيين اكتشفوا الثلاثاء أن شحنة من أجهزة الكمبيوتر بقيمة 1.9 مليون دولار كانت الولايات المتحدة اشترتها وأرسلتها هدية إلى مدارس في محافظة بابل بيعت بأقل من خمسين دولارا في مزاد علني من قبل مسؤول كبير في أم قصر» المرفأ الواقع في أقصى جنوب العراق.

وأوضح البيان أن المزاد العلني جرى في مرفأ أم قصر، بدون أن يذكر اسم المسؤول. وتابع أن «أجهزة الكمبيوتر وصلت في حاويات مغلقة تتطابق أرقامها مع بيان شركة النقل». من جانب آخر تبنت «دولة العراق الإسلامية» في بيان سلسلة الهجمات المنسقة التي استهدفت مقار وحواجز أمنية في عشر مدن عراقية الأربعاء وأسفرت عن مقتل أكثر من خمسين شخصا وإصابة نحو 300 آخرين بجروح. ونشر بيان هذا التحالف الذي يضم عدداً من التنظيمات بقيادة القاعدة على عدد من المواقع المتشددة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد