Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/08/2010 G Issue 13849
الأحد 19 رمضان 1431   العدد  13849
 
بنك الرياض ينظم حملة توعوية بأهمية التبرع بالأعضاء

 

ينظم بنك الرياض حملة توعوية بأهمية التبرع بالأعضاء يستمد شعارها من قوله تعالى: (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)، وذلك تزامنا ًمع حلول شهر رمضان الكريم.

وتجيء هذه الحملة تعزيزاً لدعم فكرة التبرع بالأعضاء و توضيحاً لحجم المشكلة الفعلية التي تواجه العديد من المرضى والمصابين في المملكة، ممن يقضون سنوات عدة على لائحة الانتظار من أجل زراعة أعضاء لهم.

وتهدف الحملة إلى تثقيف المجتمع بأهمية التعاون على البرِ والتقوى وإحياء النفس من خلال التبرع بالأعضاء، ويعتزم بنك الرياض تكثيف التوعية بأهمية هذا العمل، من خلال منافذ عدة، تتضمن نشر الإعلانات التوعوية في الصحف المحلية، وإضافة الملصقات و المطويات الإعلانية المصاحبة للحملة في كافة فروع البنك في المملكة، كما سيتم توزيع الكتيبات التوعوية على الزوار في كافة المناسبات التي يرعاها البنك.

الجدير بالذكر أن فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، عضو هيئة كبار العلماء وعضو المجلس الدائم للإفتاء والمستشار في الديوان الملكي، تطوع للظهور في إعلانات الحملة التوعوية دعما ًمنه لهذا الهدف النبيل، كما أنه سبق وأن أفتى بجواز التبرع بالأعضاء ضمن قواعد شرعية معينة، وذلك لما فيه من تفريج لكرب المسلمين وتيسير كبير على الناس وإنقاذ لحياة المرضى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد