Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/08/2010 G Issue 13849
الأحد 19 رمضان 1431   العدد  13849
 
رئيس بلدية الخرج في لقاء مفتوح مع المواطنين:
نقوم حاليًا بتنفيذ سوقين للخضار ..ومشروعات البلدية قريبًا على الإنترنت

 

الخرج - فهد القحطاني - مسفر القحطاني

أعلن رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبوراس أن البلدية ستقوم اعتبارًا من بعد إجازة عيد الفطر المبارك بوضع جميع المشاريع البلدية التي ستطرحها البلدية على موقع البلدية على الإنترنت لتسجيل اقتراحات وآراء المواطنين حول هذه المشاريع التي سيتم إدراجها بالميزانية.

وقال أبوراس في اللقاء الذي عقده في جامع العز بن عبدالسلام بالخرج مع المواطنين أن البلدية تحظى بدعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج، كما أثنى رئيس البلدية على الدور الذي يقوم به المجلس البلدي بالخرج.

وأشار إلى أن المجالس البلدية هي أحد المكتسبات المهمة للمواطن ويكفي حضور المواطن كصوت رقابي والمجلس البلدي بالخرج يضم كفاءات متميزة وليس مجاملة لأحد.وأشار إلى أن عدد سكان الخرج 600 ألف نسمة والخرج فيها فراغ من ناحية الحدائق العامة، حيث لا يوجد سوى حديقتين أما الآن فهناك 6 حدائق تحت التنفيذ و5 ساحات بلدية و14 ممر مشاة وحاجة الخرج أكبر من ذلك في ظل تنامي السكان. وقال: إن مشكلة كثرة الحفريات في الشوارع ليس للبلدية سبب فيها وهذه مشكلة عامة لعدم وجود آلية لبرمجة المشاريع من مياه وكهرباء وهاتف وصرف صحي بأن تنفذ في وقت واحد.

وأوضح المهندس أبو راس أن البلدية خفضت مدة تنفيذ المشاريع إلى سنتين فقط وبعد انتهاء هذه المدة يُعدُّ المشروع متعثرًا، مشيرًا إلى أن أسوأ الإجراءات التي نواجهها هي مسألة سحب المشروع من المقاول. وأشار إلى أن البلدية والمجلس البلدي يضعان في كل عام ميزانية مقترحة لكن مع الأسف لا يعتمد إلا 10 في المئة من الميزانية بالإضافة إلى عدم توفر قدرات في المقاولين، حيث كان في السابق لا يوجد سوى 3 مقاولين والآن أصبح 40 مقاولاً.وعن الدوارات التي تنفذها البلدية في بعض الطرق قال: إن هذه الدوارات عملت ونتعامل بمعايير هندسية وهناك لجنة مرورية مشكلة من مدير المرور ورئيس البلدية وعضو مجلس بلدي والجميع عليه دور، لكن المشكلة هي عدم تعاون قائدي المركبات للتعامل مع الدوارات وعمومًا نحن أي ملاحظة قابلة للنقد والتقويم.

وعن مشكلة السيول التي تتعرض لها الخرج قال: إن حل هذه المشكلة هو بناء السدود وسبق أن تم ترسيه 3 سدود لكن هذه المشاريع تم إيقافها فمهما حسنت الأودية والعبارات إلا أن أفضل حل لمشكلة السيول هي السدود، فهناك دورة مناخية كل 24 سنة يكون السيل في أقصى نقطة.

كما أوضح رئيس البلدية أن من مشكلات الخرج مع السيول إنشاء عدد من المرافق في مجاري الأودية كجامعة الخرج وكلية التقنية ومخططات الورود وغيرها.

وعن توزيع المنح على المواطنين قال أبو راس: إن البلدية يحكمها في هذا الموضوع مدى توفر الأراضي وكان هناك أرض في الثليماء وصار عليها تعديات والموضوع حاليًا لدى الجهات المعنية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد