Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
بريطانيا تعتقل 13 شخصاً خلال تظاهرة لليمين المتطرف مناهضة للمسلمين

 

برادفورد - بريطانيا - (أ ف ب)

أعلنت الشرطة المحلية أن ثلاثة عشر شخصا اعتقلوا السبت في برادفورد بشمال بريطانيا على هامش تظاهرة شارك فيها نحو 700 شخص من أنصار الرابطة البريطانية للدفاع، وهي مجموعة يمينية متطرفة مناهضة للمسلمين.

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المتظاهرين المتجمعين في وسط برادفورد لمنعهم من الاحتكاك بتظاهرة ثانية تضم ناشطين مناهضين للفاشية، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وكانت الرابطة البريطانية للدفاع دعت أنصارها إلى تجمع بعد أن منعتها السلطة من القيام بمسيرة خوفا من وقوع حوادث عنصرية مشابهة لتلك التي وقعت العام 2001 في هذه المدينة التي تعيش فيها مجموعات كبيرة من الباكستانيين. وعمدت الشرطة إلى اعتقال خمسة أشخاص بعد مواجهات محدودة وتم نقل أحد المتظاهرين إلى المستشفى. وقال متحدث باسم شرطة غرب يوركشاير «تم اعتقال خمسة أشخاص في إطار هذه العملية. تسعى الشرطة إلى إخراج المتظاهرين من المدينة ولا نزال ننشر قوات كثيفة لطمأنة سكان برادفورد».

ورغم الطوق الأمني، تواجه متظاهرو الرابطة البريطانية للدفاع ومنظمة «معا ضد الفاشية» لوقت قصير بعد الظهر وتراشقوا بالزجاجات والحجارة.

وتؤكد هذه الرابطة أنها تنشط لمنع التطرف الديني من الانتشار في بريطانيا، إلا أن معارضيها يصفونها بأنها حركة عنصرية مناهضة للإسلام. وأطلق المشاركون في تظاهرة الرابطة البريطانية للدفاع شعارات مثل «أعيدوا إلينا بلادنا»، كما حملوا لافتات كتب على بعضها «أوقفوا بناء المساجد» و»لا للشريعة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد