Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
نتنياهو يحدد 3 مبادئ منها الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل
محمود عباس يحمِّل إسرائيل وحدها مسؤولية انهيار المفاوضات

 

القدس - رندة أحمد - رام الله (الضفة الغربية) - أ ف ب:

حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس الأحد إسرائيل (وحدها) مسؤولية أي انهيار للمفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين (إذا استمر التوسع الاستيطاني) في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

ويأتي كلام عباس قبيل توجهه إلى واشنطن لمواصلة المفاوضات المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في الثاني من سبتمبر. وقال عباس لا بد أن أقول اليوم بصراحة ووضوح ما كنا قد ابلغنا به جميع الأطراف بمن فيهم الراعي الأمريكي لهذه المفاوضات قبل موافقتنا على المشاركة فيها: إن حكومة إسرائيل سوف تتحمل وحدها المسؤولية عن تهديد هذه المفاوضات بالانهيار والفشل في حال استمرار التوسع الاستيطاني بجميع مظاهره وأشكاله في سائر أنحاء الأراضي الفلسطينية التي احتلت منذ عام 1967م.وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد حدد في وقت سابق من أمس الأحد ثلاثة مبادئ يعتبرها أساسية للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين قبل أيام من الموعد المحدد لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين في واشنطن.

وشدد نتنياهو على ضرورة اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل على أنها دولة الشعب اليهودي، وعلى أن يضع الاتفاق المنشود حداً نهائيا للنزاع في الشرق الأوسط، وعلى ضرورة التوصل إلى ترتيبات أمنية تكون مرضية لإسرائيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد