Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
عبر رؤية متكاملة تلبي احتياجات كافة الفئات في 40 موقعاً
أمانة الرياض ترفع شعار التجديد والتنوع في الاحتفال بعيد الفطر

 

الجزيرة - الرياض

تواصل أمانة منطقة الرياض استعدادتها المكثفة لاحتفالات عيد الفطر المبارك وتجهيز مواقع ومساحات وحدائق العاصمة لاستقبال السكان والمقيمين والزوار للاحتفال بالعيد.

ومن خلال الاطلاع على برنامج احتفالات العيد لهذا العام 1431هـ يتضح اعتماد أمانة منطقة الرياض على رؤية متكاملة تهدف إلى تنويع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية وشمولها لجميع مناطق وأحياء مدينة الرياض, وملاءمتها لكافة فئات المجتمع من الرجال والنساء والأطفال وتحقيق أفضل استثمار للحدائق العامة والمساحات والميادين الكبرى والمنتزهات لتنويع مصادر البهجة والفرح بالإضافة إلى توفير خيارات متعددة أمام الأسرة لقضاء أيام العيد.

وقد ارتكزت رؤية أمانة منطقة الرياض في احتفالاتها بعيد الفطر المبارك هذا العام على نتائج تقييم الاحتفالات خلال السنوات الماضية ودراسات ميدانية للفعاليات والأنشطة التي تحظى بإقبال أبناء العاصمة من خلال استطلاعات الرأي التي تم إجراؤها من خلال استبانات لرصد انطباعات زوار مواقع الاحتفالات وملاحظات ومقترحات المتصفحين لموقع الأمانة على الإنترنت.

وبناء على هذه الدراسات والاستطلاعات حددت الأمانة هذا العام أكثر من 40 موقعاً لإقامة احتفالات العيد لتغطي جميع أحياء مدينة الرياض وتتسع لاستقبال أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والزوار.

كما حرصت على اشتمال برنامج الاحتفال على عدد كبير من الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية والفلكلورية, وتكثيف الأنشطة التي يقبل عليها الجمهور وإعادة النظر في الفعاليات التي لم تحظ بإقبال جماهيري خلال السنوات الماضية.

وتولي خطة الأمانة للاحتفال بالعيد اهتماماً كبيراً بالشباب من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تلبي احتياجاتهم الترفيهية، وتناسب ميولهم واهتماماتهم، وتتيح لهم تنمية مواهبهم وقدراتهم.

وتتكامل جهود الأمانة في الاحتفال بالعيد من خلال العناية بالبرامج والأنشطة المخصصة للنساء والتي تقام في عدد من المواقع المجهزة, والتي تتنوع ما بين العروض والمسرحيات والفنون التراثية والمعارض الفنية والمسابقات الترفيهية.

وتواصل أمانة منطقة الرياض في احتفالها بالعيد هذا العام انفتاحها على عدد من الدول الخليجية والعربية والأجنبية التي تشارك بعض فرقها في تقديم عروض فلكلورية وتراثية وفنية.

وتفسح احتفالات العيد مساحة كبيرة أمام النشاط المسرحي السعودي من خلال عدد كبير من الأعمال المسرحية الكوميدية التي تجمع بين الترفيه ومناقشة بعض القضايا الاجتماعية الهادفة والتي يشارك فيها عدد كبير من فناني المسرح في جميع مناطق المملكة.

واستمراراً لاهتمامها بالأيتام والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، تتضمن احتفالات أمانة الرياض عدداً من الأنشطة المخصصة لهذه الفئة الغالية والتي تشمل عروضاً مسرحية للصم وفقرات إنشادية للأيتام ومجموعة من الألعاب الحركية والمسابقات الرياضية والثقافية التي تلائم كل هذه الفئات.

وتكتمل ملامح خطة أمانة الرياض للاحتفال بعيد الفطر بزيارات لعدد كبير من المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية لمشاركة المرضى وكل من حالت ظروفهم دون الاستفادة من الأنشطة الاحتفالية فرحة الاحتفال بالعيد.وانطلاقاً من نجاح احتفالات الرياض بالعيد طوال السنوات الماضية تتكامل آليات التنسيق والتعاون بين أمانة منطقة الرياض وكافة الجهات ذات العلاقة لتأمين مواقع الاحتفالات وتيسير الوصول إليها وتوفير كافة الخدمات لزوارها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد