Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
ميساء مغربي تعايد نساء الرياض بمسرحية « بنات فاطمة «

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

يستضيف مركز الملك فهد الثقافي - ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك مسرحية « بنات فاطمة « من بطولة الفنانة ميساء مغربي والتي تشارك في مسرح عيد الرياض للعام الثاني على التوالي بمشاركة فرقة « مسك « المسرحية الكويتية.

وتدور أحداث المسرحية والتي تعرض ضمن الأنشطة النسائية في احتفالات عيد الرياض في إطار كوميدي اجتماعي حول مسيرة نجاح عدد من النساء اعتمدن على أنفسهن واقتحمن سوق العمل وتحملن مسؤولية منازلهن ومقارنتهن بأخريات آثرن الخمول والكسل والبحث عن ذرائع واهية للشكوى من البطالة.

وتولي المسرحية اهتماماً كبيراً بالفوارق الشخصية التي تحكم تفكير المرأة ونظرتها إلى الحياة سلباً وإيجاباً، بحيث تنتمي نساء المسرحية إلى أسرة واحدة ويعشن في بيت واحد، إلا أن لكل منهن قناعتها الخاصة.. في حين تعاني الأم « فاطمة « من ذلك التفاوت الكبير في تفكير بناتها وسلوكهن.

ويؤكد المشرف على المسرحية الأستاذ عبد الله العامر أن مسرحية « بنات فاطمة « تقدم صورة واقعية حول اهتمامات الفتاة السعودية والخليجية, وتحتفي بالنماذج الإيجابية القادرة على الارتقاء بنفسها وأسرتها وخدمة مجتمعها، معرباً عن ثقته في نجاح هذا العمل والذي يتم تنفيذه من قبل كوادر نسائية بنسبة 100% ويشارك فيه نخبة من نجمات الدراما الخليجية. وأشاد العامر بجهود أمانة منطقة الرياض في إثراء النشاط المسرحي الذي يجمع بين الترفيه والرسالة الهادفة من خلال تقديم مثل هذه الأعمال في احتفالات العيد وتشجيع التنافس في مجال المسرح، والذي كان له أكبر الأثر في تطور المسرح السعودي خلال السنوات الماضية ورفده بطاقات وكفاءات متميزة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد