Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين
فريق الإنقاذ يبدأ مهمته (بملحمة شيدر موري) وينقذ 136 باكستانياً من الغرق

 

الجزيرة - الرياض:

نجح فريق الإنقاذ الذي أرسلته المملكة العربية السعودية إلى باكستان في إنقاذ حياة 136 باكستانيا حتى الآن، بعدما اجتاحت المياه أكثر من خمس قرى باكستانية، بحسب ما ذكره الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد عبدالله الحارثي.

وكان فريق الإنقاذ قد باشر مهامه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال الرائد الحارثي: « إنه أثناء مباشرة الفريق لأعمال الإنقاذ في منطقة (شيدر موري) في باكستان حدث انهيار عقم ترابي كبير وذلك بفعل التيارات المائية القوية مما أدى إلى اجتياح المياه لأكثر من خمس قرى، إلا أنه بتوفيق من الله وبما يملكه هذا الفريق من خبرات ومهارات استطاع ولله الحمد المساهمة في إنقاذ العديد من الأشخاص الذين حال تدفق المياه إلى منازلهم دون خروجهم منها.

وأكد أن عمليات الفريق السعودي تعمل وفق خطة توزع أعضاء الفريق على المناطق المغمورة بالمياه، للمساهمة في عمليات إنقاذ المحتجزين والمناطق اليابسة للبحث عن المفقودين والمتضررين، إضافة إلى وجود مجموعات إسناد تكون جاهزة لأي طارئ لا قدر الله. وأشار إلى أن الفريق الطبي المرافق للفريق يقوم بالأعمال الإسعافية للناجين، وتقديم الخدمات العلاجية لهم. وذكر أن الأعمال الميدانية لفريق الإنقاذ السعودي قوبلت بالشكر والامتنان من الإخوة الأشقاء الباكستانيين في المناطق التي يباشر الفريق أعماله فيها. وأشار إلى أن فريق الإنقاذ شارك في توزيع المؤن على المتضررين، مبينا أن الطائرة السابعة من الجسر الجوي لفريق الإنقاذ السعودي وصلت الخميس الماضي إلى مطار كراتشي حاملة على متنها آليات ومعدات يحتاجها الفريق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد