Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
مواطنو الباحة في معرض ترحيبهم بالأمير مشاري بن سعود:
الأولوية للصرف الصحي والتحلية وتعزيز الإدارات الحكومية بالمحافظات

 

الباحة -خالد زاهي:

عبّر مواطنو منطقة الباحة عن شكرهم للقيادة الرشيدة التي تولي المنطقة اهتماماً كبيراً، وعيّنت لها الأمراء الذين يحرصون على خدمتها.

وأضافوا أنه بالفعل تحقق للمنطقة الكثير من الخدمات بفضل الله ثم بفضل المتابعة، وقالوا: وها هي المسيرة المباركة تتواصل بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أميراً لمنطقة الباحة ليواصل النهوض بها إلى أفضل المستويات.

وأعرب المواطنون الذين كانوا يتحدثون لـ(الجزيرة) عن آمالهم وتطلعاتهم تجاه مستقبل المنطقة، وحددوا جملة من الأشياء التي يتمنون أن تتحقق في المنطقة.

وقد تحدث في البداية أحمد بن صالح الفري، قائلاً: بداية نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز على تعيينه أميراً لمنطقة الباحة ونؤكد أننا سنقف صفاً واحداً مع سموه في كل ما يحتاجه لتطوير منطقتنا الغالية، ونضع بين يدي سموه العديد من المطالب التي تهم المنطقة كثيراً، ومن ذلك الصرف الصحي الذي تفتقر له جميع مدن المنطقة، والتي تعاني وبشكل كبير من المياه الآسنة وتلوث الآبار.

وأضاف: تفتقر الباحة لشبكات المياه وتحليتها، فضلاً عن أنها تضم أعداداً كبيرة من القرى والمدن ولكن هذه المطالب تعثرت.

وشدّد الفري على ضرورة أن تبتعد المجالس المحلية عن المجالس البلدية، بحيث لا تتدخل المجالس المحلية التابعة للإمارات في أعمال المجالس البلدية، وقال: إن ما نشاهده في المنطقة هو تضارب في القرارات بين المجالس البلدية والمجالس المحلية، وهذا بالتأكيد لا يخدم المصلحة العامة، ولا يخدم ما يتطلع إليه المسئولون والمواطنون على حد سواء.

وشدّد على ضرورة إيجاد إدارات حكومية عديدة في محافظات المنطقة التي تفتقر إليها، وقال إن بلجرشي تحتاج إلى ما لا يقل عن ثماني إدارات حكومية، كما أن توسعة الجامعة أمر مطلوب فكلية واحدة للبنين وكلية واحدة للبنات لا تكفي بالغرض.

ودعا سمو أمير المنطقة إلى إنهاء المركزية في الخدمات بين المحافظات، وقال إن جميع المحافظات تتطلع إلى أن تكون الخدمات كاملة متوفرة فيها لإنهاء معاناة المواطنين من التنقل بين المحافظات لمتابعة معاملاتهم وإجراءاتهم. كما أن عدم وجود فرع لوزارة الشؤون الاجتماعية في الباحة يضر كثيراً بالمراجعين، كما طالب بإيجاد فرع لإدارة المخدرات في كل محافظة من المحافظات.

ويقول زهير صالح الغامدي: لا شك أن الباحة حظيت بالعديد من التطوير، ولكن ما زال هناك المزيد من الطلبات والخدمات التي تفتقر المنطقة إليها، ومنها البنية التحتية كالصرف الصحي وتحلية المياه وتطوير مدينة الباحة لتكون من المدن التي يشار إليها بالبنان، لا سيما وأنها مدينة سياحية.

ومن جانبه أعرب مبارك يحيى الزهراني عن ترحيبه بصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وقال إن أهالي المنطقة يتطلعون إلى إقامة الأسواق المركزية والمولات والمطاعم العائلية، ففي كل يوم نحتاج المزيد من الخدمات واستكمال البنى التحتية للعديد من المشاريع العامة التي يستفيد منها الأهالي لا سيما في هذا العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والذي تشهد فيه المملكة قفزة نوعية في شتى المجالات التي تهم المواطنين متمنياً أن يحقق سموه تطلعات القيادة الرشيدة وأهالي المنطقة.

وقال علي بن سعيد بن عبدالله: نبارك صدور الأمر السامي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة الباحة، وبالتأكيد هناك العديد من المطالب التي نضعها بين يدي سموه آملين أن تتحقق لما فيه مصلحة هذه المنطقة وساكنيها، ومن ذلك ضرورة وجود فروع للعديد من الوزارات والهيئات، ومنها فرع لديوان المظالم وآخر لهيئة حقوق الإنسان، وإنشاء الصرف الصحي للباحة والذي انتظرناه طويلاً، رغم صدور الأمر السامي الكريم باعتماده، إلا أنه لم يرَ النور إلى تاريخه. كما نطلب من سموه التوجّه في توسيع المستشفيات كي تؤدي خدمات متميزة، فمستشفيات المنطقة ينقصها الكثير من التخصصات اللازمة، كما نطالب من سموه أن يركز على أهمية توفير المياه المحلاة لأن المنطقة تعاني معاناة شديدة من قلة المياه إذا شحت الأمطار، وعند ذلك ترتفع أسعار المياه إلى مبالغ خيالية.

****

السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود:

- أحد أنجال الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله .

- ولد بمدينة الرياض في 8-4-1374هـ الموافق 3-12-1954م.

- تلقى تعليمه الابتدائي بمعهد أنجال جلالة الملك سعود بالرياض.

- تلقى تعليمه المتوسط والثانوي في معهد العاصمة النموذجي بالرياض وتخرج منه في العام 1391 هـ.

- تلقى تعليمه الجامعي في قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة الملك سعود بالرياض وتخرج منها عام 1975م الموافق 1395 هـ.

- ابتعث إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدارسة اللغة الإنجليزية.

- عاد إلى المملكة لإعداد رسالة الماجستير في قسم التاريخ جامعة الملك سعود وقد نوقشت وأجيزت في 1980م 1400هـ.

- عُيِّن وكيلاً للحرس الوطني بالمنطقة الشرقية عام 1983م -1403هـ.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد