Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
من القلب
من القلب
صالح رضا

 

تصويت دوري شركة زين.. لن تخرج عن النصر.. لأسباب معروفة.. وأيضا لعدم مشاركة أحد غير جمهور النصر في التصويت.. ولطريقة التصويت بالبكج وهي أن يشتري أحدهم عدة آلآلاف من الرسائل النصية.. ويرسلها دفعة واحدة.. فحبذا لو أن الشركة حولت تلك المبالغ مباشرة في خزينة النصر ولعلها تعوضهم عما تمتصه منهم (ماسا).. فالأندية تحتاج للكثير من المصاريف.. نقول الأندية وليس الأشخاص!!

نتائج استفتاء شركة «أبسوس» لم تأت بجديد.. فأندية البطولات خلال العقدين الأخيرين هما الهلال وجماهيريته الجارفة.. ونترك مسافة كافية ثم الاتحاد وهو صاحب شعبية رهيبة ومخلصة.. فالنصر ويملك جماهير فاعلة وفعالة ومحبة ومندفعة.. ثم جماهير الأهلي التي أصبحت تائهة.. وأكثرهم استوطنته أمراض السكر والضغط والقهر والإحباط.. ولكن السؤال هو أين جماهير الرائد؟!!.. كما أسجل استغرابي أيضا من كون جمهور الهلال أكثر من جمهور الأهلي في مدينة جدة!!.. عدا هاتين الملحوظتين لا يوجد جديد.. بل هناك أجيال ناشئة وهي قادمة في جميع مناطق المملكة أصبحت هلالية.. اتحادية.. شبابية.. برشلونية.. ملكية مدريدية - إذا صح التعبير - وزوروا المدارس لترون الحقائق المذهلة!!

شاهدت في المباريات التي جمعت الهلال بالنصر الموسم الماضي.. وشاهد الآلاف غيري الكثافة الحقيقية في المدرجات هلالية زرقاء.. بينما الجماهير الصفراء كانت أقل كثافة بكثير من أشقائهم جماهير الزعيم.. فحتى لغة المدرجات تؤكد في لقاءات الفريقين أن الزعماء هم زعيمي المدرجات كما هم زعيمي الإحصاءات والواقع ثم يأتي بعده الاتحاد وكل ذلك لا يحتاج لكثير عناء.. ولا يمثل مشكلة إلا لمن يغالط الواقع!!

عندما يكون الخلل مطبوعا على الضعف الإداري.. يصبح تغيير المدربين تجاهلا للمشكل الحقيقي.. وخداعا للنفس ليس إلا!!

في الإمبراطور الأخضر.. يقدم اللاعبون الأجانب حين قدومهم عطاء متميزا في المباريات الأولى لهم مع الأهلي فقط.. وتكون معنوياتهم عالية جدا.. ثم سرعان ما يخبو ذلك التوهج وتخمد تلك الروح.. ويصبح اللاعب الأجنبي في الأهلي يؤدي الحد الأدنى من عطائه.. وهذه تحتاج لمعالجة إدارية بالدرجة الأولى!!

الحكم عبدالرحمن العمري قدم مستوى غير مرضي له خلال تحكيمه لمباراة النصر والشباب.. وقد وضح تخوفه من الجانب النصراوي في عدم احتساب ضربة جزاء على اللاعب محمد عيد عند احتضانه للكرة.. ولم يعد ضربة الجزاء الأولى رغم أن ثلاثة لاعبين نصراويين دخلوا أمامه وعيانا بيانا للمنطقة المحظورة قبل أن ينفذ الشمراني ضربة الجزاء التي أبدع في صدها الحارس الواعد العنزي!!

إذا الأمن لم يحم الحكام.. فما مبرر وجودهم.. وقد شاهدنا تهجم رئيس النصر على الحكم دون أن يحركوا ساكنا.. مما يجعلنا نطالب من أجل (الأمن في ملاعبنا وليس عيبا في حكامنا) الاستعانة الفورية بالحكام الأجانب بدءاً من الأسبوع الخامس!!

حارس مرمى القادسية اللاعب منصور النجعي يقدم مستوى كبيرا مع فريقه الجديد القادسية.. وفي نظري أنه أفضل من الحارسين المتبقين في الأهلي عبدالله المعيوف وياسر المسيليم..ولله في خلقه شؤون!!

مدرب النصر زينجا مدرب عجيب.. فهو يبحث عن أفضل اللاعبين النصراويين أداء في المباراة.. ثم يقوم بتبديلهم في ظاهرة غير معروفة!!

أحسست بضياع وقتي عقب مباراة النصر والشباب.. فلم ترق المباراة للمستوى الفني الذي يروي ظمأ المتابع الكروي المتعطش لكرة قدم حقيقية!!



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد