Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/09/2010 G Issue 13852
الاربعاء 22 رمضان 1431   العدد  13852
 
مخطط إسرائيلي لتهويد الجليل والنقب والأراضي العربية المحتلة

 

القدس - الجليل - بلال أبو دقة

كشف المحامي الفلسطيني قيس يوسف ناصر عن وثائق مخطط مفصل تحركه حكومة إسرائيل مؤخرًا لتهويد الجليل والنقب والأراضي الفلسطينية والسورية المحتلة، تبلغ قيمته أكثر من 160 مليون دولار أمريكي، مؤكدًا أن هذا المخطط الحكومي يهدف إلى طمس المعالم العربية من مقدسات ومواقع أثرية مسيحية وإسلامية..

ويأتي هذا المخطط المفصل تطبيقًا لقرار حكومة إسرائيل شهر شباط فبراير من هذا العام بالإعلان عن عدة مواقع عربية كأسوار القدس والحرم الإبراهيمي في الخليل كمواقع وطنية للتراث اليهودي وهو القرار الذي أثار حينها ضجة عالمية وتنديدًا عربيًا ودوليًا واسعًا.

ويشرح المحامي قيس ناصر تفاصيل المخطط بقوله: «المخطط واسع جدًا وهو حصيلة عمل طاقم كامل من مكتب رئيس حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» الذي صرّح في المخطط علنًا أن المخطط حرب أخرى على مستقبل الصهيونية.. يهدف المخطط إلى تعزيز 150 موقعًا داخل الخط الأخضر «إسرائيل» والقدس والمستوطنات في الضفة الغربية والجولان السوري المحتل.

وتبلغ كلفة المخطط أكثر من 160 مليون دولار أمريكي.. يهدف المخطط أولاً: إلى تعزيز 37 موقعًا أثريًا تعدهم إسرائيل مواقع يهودية وصهيونية كالمنطقة المحيطة بأسوار القدس القديمة ومنطقة سلوان، ومنطقة أم القناطر ودير عزيز في الجولان السوري المحتل، وتبلغ كلفة هذا المشروع نحو 50 مليون دولار أمريكي.

كما يهدف المخطط إلى ترميم وتحديث 62 موقعًا منها مستوطنة -جوش عتسيون- ومقابر يهودية في طبريا ويافا.

وتبلغ كلفة هذا المشروع نحو 40 مليون دولار أمريكي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد