Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/09/2010 G Issue 13852
الاربعاء 22 رمضان 1431   العدد  13852
 
أمين عام دارة الملك عبدالعزيز يزور تركيا

 

الجزيرة - الرياض

قام معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز ومدير عام مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة الدكتور فهد بن عبدالله السماري مؤخرا بزيارة لجمهورية تركيا شملت رئاسة دائرة الأرشيف العثماني في إسطنبول. وقد اطلع معاليه على محتويات الأرشيف وأنظمته، كما شاهد طرق حفظ الوثائق والأجهزة المستخدمة لذلك.

وعقب الزيارة عقد اجتماع تم خلاله مناقشة سبل تطوير التعاون القائم بين الدارة ودائرة الأرشيف العثماني. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.

وفي الإطار نفسه قام معالي أمين عام الدارة والوفد المرافق بزيارة مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية بإسطنبول التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي حيث تجول في مرافقه واستمع لشرح عن أبرز محتوياته، كما قام الوفد بزيارة لمكتبة السليمانية المعروفة بحفظها لمجموعة من المكتبات المهمة والتي تحتوي على عشرات الآلاف من المخطوطات. إثر ذلك قام معالي الدكتور فهد السماري بزيارة لجامعة إسطنبول، وعقد اجتماع مع نائب رئيس الجامعة وعدد من الأساتذة والمتخصصين وزار معاليه مكتبة الجامعة واطلع على أقسامها وخاصة قسمها التاريخي.

وعبر الدكتور السماري عن شكره وتقديره للمسؤولين في هذه المراكز لما لقيه والوفد المرافق من اهتمام وحسن استقبال، مقدراً لهم اهتمامهم بدعم سبل التعاون مع الدارة في كافة المجالات التي تخدم تاريخنا الوطني وأمتنا العربية والإسلامية، كما قدم شكره وتقديره لسفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة والقنصلية السعودية في إسطنبول.

وأضاف أمين عام الدارة بأن زيارته لهذه المراكز تأتي في إطار التعاون وتبادل الزيارات والاستفادة من التجارب والخبرات التي تقوم بها تلك المراكز وتطوير آلية التعاون المشترك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد