Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/09/2010 G Issue 13852
الاربعاء 22 رمضان 1431   العدد  13852
 
الأمير نايف يشكر وزارة الصحة لحصول 21 مستشفى على شهادة جودة الاعتماد

 

الجزيرة - واس

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة ومنسوبي الوزارة لحصول (21) من مستشفيات وزارة الصحة على شهادة جودة الاعتماد المركزي (CBAHI) بعد خضوعها لأكثر من (881) معيارًا دوليًا للحكم على مستوى جود المنشأة الصحية.

وقال سموه في برقيته الجوابية لمعاليه: «إننا إذ نشكر معاليكم والقائمين على ذلك لنقدر لكم تلك الجهود الطيبة في هذا المجال المهم مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد».

وقد أعرب معالي وزير الصحة عن شكره وامتنانه لسمو النائب الثاني مثمنًا ما تحظى به الخدمات الصحية من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

وأكّد حرص الوزارة على استثمار هذا الدعم بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ويلبي احتياجات المواطنين الصحية. وقال: إن هذه المستشفيات تمثل باكورة مرافقها الصحية التي حصلت على شهادة الاعتماد المركزي وستتبعها المزيد من المرافق الصحية الحكومية وفقًا لخطة إستراتيجية وضعتها وزارة الصحة لتنفيذها خلال الأعوام الخمسة أعوام القادمة بمشيئة الله.

وتحتفل وزارة الصحة ولأول مرة منذ تأسيسها في مطلع شهر شوال بحصول أول (21) مستشفى حكوميًا في وزارة الصحة على شهادة الاعتماد المركزي لاعتماد جودة المنشآت الصحية (CBAHI) من خلال إخضاع هذه المنشآت لأكثر من (881) معيارًا دوليًا شملت (22) حقلاً شكلت كافة الأنظمة والخدمات الصحية المقدمة، وذلك سعيًا من الوزارة لتجويد وتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين وللتأكَّد من أن الخدمات الطبية المقدمة فيها للمرضى تقدم بجودة عالية وعلى درجة عالية من الأمان وبهدف قياس مدى جودة وتطابق هذه الخدمات المقدمة والأنظمة بما هو معمول به في أرقى وأعرق المنشآت العالمية.

وأبانت الوزارة أن عملية التحضير لهذا التقويم استمرت لأكثر من عام كامل شملت بشكل متعمق ودقيق تحسين الأنظمة المهنية والإدارية وإجراءات سلامة المرضى بكافة الأقسام، وذلك من خلال (22) حقلا شملت العديد من الجوانب المهمة في تقديم الخدمة الصحية.

وأضافت الوزارة أن تطبيق الجودة في المستشفيات أضحى توجهًا إستراتيجيًا للوزارة، حيث إن تطبيق معايير الجودة يعمل كخريطة طريق (Road Map) يسير عليها جميع العاملين بالمستشفى ويسترشدون بها وتساعدهم على تركيز الجهود وتوحيد الأفكار وبناء فرق عمل متعاونة، وقامت وزارة الصحة بوضع خطة إستراتيجية بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بإخضاع كافة منشآتها إلى تطبيق معايير الاعتماد والحصول على شهادات الاعتماد المحلية والعالمية بهدف تجويد الخدمات الصحية مما يسهم بشكل فاعل في الحد والتقليل من الأخطاء الطبية، حيث سيتم خلال العام القادم إخضاع (60) مستشفى حكوميًا للتقويم الشامل من أجل الحصول على شهادة اعتماد جودة الخدمات الصحية فيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد