Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/09/2010 G Issue 13852
الاربعاء 22 رمضان 1431   العدد  13852
 
طلاب كلية العمارة والتخطيط في جامعة الملك سعود يعودون من ألمانيا

 

الرياض - الجزيرة

عادت إلى المملكة من جمهورية ألمانيا الاتحادية الأسبوع الماضي بعثة طلابية من كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود بالرياض بعد إنجاز دورة تدريبية عملية في مجال الإنشاءات الخفيفة (Light Weight Structures). ومن خلال التدريب العملي تعرف الطلاب على استخدام التقنيات الحديثة لتصميم منشآت الخيام واسعة البحور- كما في الملاعب الرياضية، والمظلات المتحركة - كما في الحرم النبوي الشريف، وذلك باستخدام المجسمات العملية وبرامج التصميم بالحاسب المطورة خصيصا لمثل هذه المنشآت التي تشتهر بها الهندسة المعمارية الألمانية. وشمل برنامج التدريب كيفيه الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال المتخصص وزيارات ميدانية للمنشآت المشابهة في المدن الألمانية مثل أشتوتغارت وبرلين وميونخ وفرانكفورت إضافة إلى زيورخ وفينا.

وأوضح الدكتور عبد العزيز بن سعد المقرن عميد كلية العمارة والتخطيط أن التدريب العملي هو مقرر إلزامي ضمن الخطة الدراسية بالكلية إلا أن إنجازه بالخارج خلال الخمس سنوات الماضية يتم بناء على الاتفاق مع عدد من الشركات والمكاتب المعمارية العالمية المشهورة في دول متميزة في مجالي العمارة والتخطيط العمراني كألمانيا وإيطاليا وفرنسا وتركيا وماليزيا. وأوضح أن هذه الرحلة هي واحدة ضمن خمس رحلات سنوية تقدمها الجامعة لطلاب الكلية للاستفادة من الخبرات العالمية في التدريب العملي.

وقد أكد المشرف على رحلة الطلاب الدكتور فيصل عجباني والمشرف المساعد المهندس أحمد بن عبد الله البصير أن مثل هذه الرحلات تهدف لإكساب الطلاب مهارات وخبرات جديدة من خلال المشاركة الفعلية بالمكاتب المعمارية العالمية ودراسة أهم المدن والمباني الحديثة والتاريخية والتجول بها فعلياً، ومن ثم نقل الخبرات المعمارية والتخطيطية الدولية إلى المملكة من خلال المشروعات التي سيشارك فيها خريج الكلية مستقبلا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد