Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
مبادرة السلام العربية

 

المبادرة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين للسلام قبل سنوات كانت حديث العالم وقد أجمع المراقبون للأحداث في الشرق الأوسط أن تلك المبادرة كشفت المراوغة الإسرائيلية التي تتهرب من السلام.

وقد ألف الدكتور محسن الشيخ آل حسان كتاباً بعنوان (مبادرة السلام العربية ضمن سلسلة كتب جامعة الدول العربية.. وتضمن الكتاب العديد من الرؤى والأفكار حول مبادرة السلام العربية التي طرحها سفراء وكتاب ومفكرون..

واشتمل الكتاب على عدد من المقالات ومنها مقال كتبه الدكتور محسن آل حسان بعنوان (مبادرة السلام ستنهي الاحتلال.. وقال فيه: تسعى قيادة المملكة من خلال هذه المبادرة إلى توفير الفرص المتاحة للشعب الفلسطيني الشقيق والاستفادة منها في بناء حياتهم والاتحاد بقدراتهم في حياة آمنة مستقرة من أجل تحقيق هذه الغاية.

ومقال كتبه السفير الفلسطيني وأورد فيه نقاط القوة في المبادرة العربية للسلام وقال: المتعمق لهذه المبادرة يدرك تناولها لجميع الحقوق العربية والفلسطينية بما فيها وبشكل واضح قضية اللاجئين فهي تدعو إلى حل شامل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين يتفق عليه وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 وقال المؤلف: في اعتقادي واعتقاد الملايين من البشر الذين يؤمنون بأن بوابة السلام في الشرق الأوسط تعبر من الرياض ومن خلال مبادرة الملك عبدالله للسلام التي تبنتها جامعة الدول العربية.. لذا أنادي بترشيح هذا الملك الذي قدم الكثير للسلام وحان الوقت أن يحصد جائزة السلام لأنه حارب الإرهاب بكل أنواعه وانتصر عليه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد