Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
سيول تبحث في أمريكا الملف النووي لبيونغ يانغ
العواصف تضرب كوريا الجنوبية وشرق الصين

 

بكين - سيول - وكالات

ضربت عاصفة مدارية الساحل الشرقي للصين أمس محملة بأمطار غزيرة وعطلت حركة الشحن على طول الساحل النشط فيما ابتعد إعصار عن الصين ليكتسح شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن العاصفة المدارية لايونروك حطت بإقليم فوجيان المواجه لجزيرة تايوان.. وحذر مكتب الأرصاد الجوية الوطني بالصين السكان من رياح قوية وأمطار غزيرة بينما اندفعت العاصفة لايونروك باتجاه مدينتي شيامن وقوانتشو ومدن ساحلية أخرى.

وتسيطر حالة من القلق على المسؤولين الصينيين بعد الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدتها مناطق مختلفة في البلاد هذا الصيف وأسفرت عن مقتل 3185 شخصاً وفقد 1060 آخرين.

وبلغت سرعة الرياح التي حملها الإعصار كومباسو 139 كيلومتراً في الساعة لكن من المرجح أن يهدأ ليتحول الى عاصفة مدارية يوم الجمعة حسب ما ذكر موقع تروبيكال ستورم ريسك للتنبؤ بالطقس.. من جهة أخرى غادر كبير المبعوثين النوويين في كوريا الجنوبية أمس إلى الولايات المتحدة لبحث إمكانية إعادة إطلاق المحادثات حول البرامج النووية لكوريا الشمالية, حسبما ذكرت تقارير إخبارية. ويأتي هذا التحرك في أعقاب تصريحات للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج إيل الأسبوع الماضي خلال زيارة للصين قال فيها إنه منفتح على «استئناف سريع» للمحادثات السداسية، التي تقاطعها بلاده منذ أبريل من العام الماضي بسبب العقوبات التي فرضتها عليها الأمم المتحدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد