Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
تعميم مذكرة توقيف على الإنتربول في حق ضابط لبناني سابق
توقيف رجل دين لبناني في سوريا للاشتباه بتجسسه لصالح إسرائيل

 

بيروت - ا.ف.ب

أكد مسؤول أمني أمس الخميس توقيف رجل دين لبناني في سوريا على خلفية معلومات أرسلتها قوى الأمن اللبنانية إلى السلطات السورية حول تورطه في أنشطة تجسس لصالح إسرائيل. وقال المسؤول إن الشيخ حسن مشيمش أوقف في تموز - يوليو في سوريا استناداً إلى معطيات أرسلها فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى السلطات السورية تشير إلى تورطه في التعامل مع إسرائيل».

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن السلطات السورية تحقق مع مشيمش كونه «كان يقوم بأنشطة التجسس في سوريا وليس في لبنان»، مشيراً إلى أن لبنان عرف بوجود مشيمش في سوريا لدى «استكمال الملف عنه، فقرر إرسال المعلومات» إلى دمشق.

من جانب آخر أفاد مصدر قضائي أمس الخميس أن النائب العام التمييزي اللبناني سعيد ميرزا طلب من الإنتربول تعميم مذكرة توقيف في حق ضابط سابق يشتبه بأنه تعامل مع جهاز الموساد الإسرائيلي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن «النائب العام التمييزي اللبناني سعيد ميرزا تسلم مذكرة توقيف غيابية في حق غسان الجد من قاضي التحقيق العسكري وأرسلها إلى مكتب الإنتربول في بيروت لتعميمها على مكاتب الانتربول».

والعميد المتقاعد متوار عن الأنظار منذ 2009 وبرز اسمه للمرة الأولى بعد أن أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مؤتمر صحافي عقده في التاسع من آب - أغسطس أن حزبه تمكن في أيار - مايو 2009 من رصد معطيات تشير إلى تورط الجد في التعامل مع إسرائيل، مشيراً إلى أن هذا الأخير فر قبل القاء القبض عليه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد