Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
سعر سلة أوبك يرتفع إلى 72.49 دولاراً
النفط يستقر مقترباً من 74 دولاراً مع ترقب بيانات أمريكية

 

الجزيرة - رويترز

استقر النفط بالقرب من 74 دولارا للبرميل أمس متأثرا بالمخزونات القياسية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم وحذر المستثمرين الذين يترقبون التقارير المنتظرة عن الوظائف في الولايات المتحدة. وأظهر تقرير حكومي صدر الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس - آب.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز انخفاض العمالة غير الزراعية في الولايات المتحدة في أغسطس. ومن المنتظر صدور بيانات العمالة اليوم الجمعة. وارتفع سعر الخام الأمريكي تسليم أكتوبر تشرين الأول سبعة سنتات إلى 73.98 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 09.11 بتوقيت جرينتش. ونزل سعر برنت 45 سنتا إلى 75.90 دولاراً لكنه ظل مرتفعا عن الخام الأمريكي بسبب ارتفاع المخزونات الأمريكية.

وصعد سعر النفط بنحو ثلاثة بالمائة يوم الأربعاء مدعوما ببيانات إيجابية عن التصنيع في الولايات المتحدة والصين مما عزز احتمالات تراجع مخزونات النفط ودعم الثقة في الأسواق.

من ناحية أخرى قالت منظمة أوبك إن سعر سلة خامات نفط المنظمة ارتفع قليلا إلى 72.49 دولاراً للبرميل أول أمس الأربعاء من 72.39 دولاراً في اليوم السابق. وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام. وهذه الخامات هي مزيج صحارى الجزائري والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد