Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
أكد أنّ توصية زيادة رأس المال لتمويل خطط النمو المستقبلية.. سلامة:
نمو عمليات «زين» عجل من السقف الزمني لخططها التشغيلية بالمملكة

 

الجزيرة - الرياض

كشف الرئيس التنفيذي في مجموعة زين أن معدلات النمو المشجعة في المؤشرات المالية لشركة زين السعودية عن الفترة الماضية والتي ساعدتها على بناء مركز استثماري قوي في سوق المملكة، عجلت من السقف الزمني للخطط التشغيلية للشركة.

وقال نبيل بن سلامة: لقد شهدت العمليات التجارية للشركة تطوراً كبيراً، وهو ما أسهم بقوة في تجاوز الشركة نقطة التعادل على مستوى الأرباح قبل خصم الفوائد والإهلاك والإطفاء (EBITDA)، لتخفض زين بذلك السقف الزمني لتوقعاتها، علماً أن هذه النتائج حققتها الشركة خلال أقل من عامين على بدء تدشين عملياتها «.

وأضاف: مع نمو حجم عمليات زين في السعودية وتجاوز قاعدة عملائها الـ 7 ملايين مشترك، فإن التوقعات تشير إلى أن الشركة تتجه إلى تحقيق زيادة على مستوى الإيرادات بنسبة 60 % مع نهاية العام الجاري مقارنة مع إيرادات العام الماضي 2010، وهذه التوقعات اعتمدت على الأداء القوي للشركة منذ بداية العام الجاري، والذي دفع بإيرادات الشركة إلى نحو 1.4 مليار ريال خلال فترة الربع الثاني».

وإذ قال بن سلامة إن هذا الأداء اخترقت به شركة زين السعودية سقف التوقعات، فإنه أوضح في ذات الوقت أن التوصية الأخيرة بزيادة رأس مال زين السعودية جاءت بغرض الاستفادة من هذه النجاحات، ولتمويل خطط النمو المستقبلية لعمليات الشركة في المملكة.

يذكر أن مجلس إدارة شركة زين السعودية كان قد أوصى مؤخراً بزيادة رأس مال الشركة بمقدار 4.383 مليارات ريال سعودي، وذلك عن طريق إصدار أسهم حقوقية أولووية، وستدعو الشركة جمعيتها العمومية للموافقة على هذه التوصية قريباً، علماً أن الجمعية العمومية ستكون مدعوة أيضاً للموافقة على توصية مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال بغرض إطفاء خسائر متراكمة.

وكشف ابن سلامة أن شركة زين السعودية تواجه حالياً تحديات كبيرة على مستوى حجم عملياتها التجارية والتشغيلية، وذلك بالرغم من المنافسة المحتدمة في سوق المملكة، مبيناً أن زين استطاعت أن تخترق مستويات جديدة من ناحية نوعية الخدمات والمنتجات المبتكرة.

وذكر أن الثقة الكبيرة التي حظيت بها زين، هي شهادة النجاح الحقيقية للشركة في المملكة العربية السعودية، وهي كانت الحافز لمواصلة الشركة خططها التجارية وتوسعة عملياتها التشغيلية، مبيناً أن مساحة التغطية لشبكات زين شهدت طفرة كبيرة مؤخراً بالوصول إلى أكثر من 85 % من المناطق المأهولة في المملكة.

وتابع بقوله «زين باتت مطالبة الآن بتكثيف ومضاعفة جهودها خلال هذه المرحلة التي تعتبر الأجدى استثماراً، ومع الثقة التي تحظى بها من البنوك والمؤسسات المالية ومساهميها وقبل كل ذلك قاعدة عملائها الكبيرة، فإن الشركة تطمح للوصول إلى مستويات الربحية وفق جدول زمني يقترب كثيراً عن السقف الزمني الذي يتوقعه الجميع».

وأوضح ابن سلامة أن زيادة رأس المال التي تنتظرها الشركة ستمنحها عمليات التمويل اللازمة لاستراتيجيها التشغيلية للمرحلة المقبلة، وستعطيها دفعة قوية لتعزيز مواقعها التنافسية، والاستفادة من فرص النمو في السوق السعودية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد