Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
الأيتام يفطرون بتحضيرية جامعة الملك سعود ويتدربون ويتسابقون

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

استضافت عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود أيتام دار التربية الاجتماعية بالرياض، في حفل إفطار رمضاني بتنظيم من فريق «كن إيجابياً» بالعمادة، وبحضور عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالعزيز بن محمد العثمان. واشتمل برنامج الاستضافة على تناول طعام الإفطار، ثم بدأ البرنامج الرمضاني المنوع الذي أعده فريق «كن إيجابياً» من طلاب التحضيرية. وقد اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات الثقافية والأناشيد، كما تم تقديم دورة تدريبية بعنوان (كيف تحقق النجاح في حياتك) والتي تهدف إلى زيادة الدافعية لدى الأيتام للاستفادة القصوى من قدراتهم وإمكاناتهم لتحقيق النجاح في جميع المجالات، كما تركز على زيادة الثقة بالنفس والشعور بالرضا وتقدير الذات. وفي ختام البرنامج قدم عميد السنة التحضيرية الهدايا للطلاب المشاركين، كما عقد معهم لقاءً مفتوحًا عن مسيرتهم التعليمية وطموحاتهم المستقبلية. وقال «إن جامعة الملك سعود تنتظركم لتلحقوا بالدراسة فيها، وهي فرصة ثمينة لما حققته الجامعة من مكاسب علمية على المستوى المحلي والعالمي».

كما أوضح الدكتور العثمان أن أهم أسباب نجاح برنامج «كن إيجابياً» كون الإيجابية تساير الفطرة السليمة، ويدعو لها الدين الإسلامي القويم، ويقوم عليها شباب يملؤهم الحماس معتقدين بسلامة توجههم ونقاء أسلوبهم وحاجة المجتمع كله للإيجابية.

وأردف العثمان أن لفريق «كن إيجابياً» أنشطة متنوعة، منها هذا البرنامج الذي يعمل على تعزيز برامج الشراكة المجتمعية والتي تهدف إلى دعم التواصل الفعال مع المؤسسات الاجتماعية المختلفة بالمملكة، توكيدًا لدور الفريق الفعال في خدمة الوطن. وذلك ضمن أنشطة وبرامج الفريق التي تهدف إلى تفعيل سلوك المبادرة والعمل التطوعي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد