Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
وزعت 24 شاحنة للمواد الغذائية على متضرري خيبر بختونخواه
قافلة خادم الحرمين لإغاثة الشعب الباكستاني تصل بيشاور

 

الجزيرة - سعود الشيباني

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وتحت إشراف مباشر من سمو النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله- تم توزيع 24 شاحنة محملة بالمواد الغذائية ضمن شاحنات المرحلة الأولى لقافلة الخير التابعة لحملة خادم الحرمين الشريفين التي وصلت إلى مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي الباكستاني.

وأوضح المدير الإقليمي للحملة الدكتور خالد العثماني أنه تم توزيع هذه المواد الإغاثية على 6 آلاف عائلة متضررة بالإقليم، وذلك بالتنسيق مع إدارة الكوارث الإقليمية ومسئول مفوضية اللاجئين في بيشاور، وذلك بمتابعة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير.

وأضاف العثماني أن المواد الغذائية التي تحملها القافلة الأولى تحتوي على المواد الغذائية مكونة من الدقيق والأرز والفاصوليا والعدس والحليب وزيت الطهي، وقد تم توزيعها على القرى والبلدات القريبة من بيشاور.

وحضر عملية التوزيع من جانب الحكومة الباكستانية مندوب الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث ومسئول من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين وعدد من المسئولين الحكوميين الذي أعربوا عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي على وقفتهم الصادقة بجانب إخوانهم المتضررين من الفيضانات الذين أكدوا أن خادم الحرمين الشريفين في وقفاته الإنسانية يعتبر قائداً للأمة الإسلامية.

يذكر أن هذه القافلة المكونة من (80) شاحنة تحوي مواد غذائية أساسية للمحتاجين بتلك المناطق المتضررة بالفيضانات، انطلقت منتصف الأسبوع الماضي وهي تحمل أكثر من (700) طن من المواد الغذائية الأشد احتياجاً لها في مدن باكستانية متعددة.

وسيتم توزيع تلك المواد -بإذن الله- على (20.000) عائلة حسب الخطة التي وضعها المكتب الإقليمي للحملة، وبدأت تنفيذها على أرض الواقع بهذه المساعدات الأولى التي وصلت إلى هذه المنطقة.

وتعتزم الحملة إرسال قافلة مماثلة أسبوعياً للمناطق المتضررة من الفيضانات ولمدة ثلاثة أشهر متواصلة حتى انتهاء مرحلة الإغاثة العاجلة بحيث يتم إرسال (1000 شاحنة لإطعام 2.000.000 متضرر).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد