Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
دمج تعليم البنين والبنات بالخرج مطلع ذي القعدة القادم

 

الخرج - فهد القحطاني

اعتبارا من شهر ذي القعدة القادم سيتم دمج ادارتي تعليم البنين والبنات في إدارة واحدة بعد ان قررت وزارة التربية والتعليم الدمج تحت مسمى إدارة واحدة للتربية والتعليم.

وكان صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم قد أصدر قراراً بدمج 15 إدارة للتربية والتعليم للبنين والبنات في عدد من مناطق المملكة ومحافظاتها على أن يتم تقيم التجربة بعد عام.

ويهدف هذا القرار إلى توحيد الإجراءات وتعزيز الجودة في الأداء

وتوحيد الجهود وتقليل الهدر المالي الإداري وتم تقسيم إدارات التربية والتعليم إلى 3 فئات هي (أ، ب، ج) حيث سيكون.. للفئة (أ) أربعة مساعدين؛ منهم مساعد للشؤون المدرسية ومساعد للشؤون المالية والإدارية ومساعد للشؤون التعليمية للبنين ومساعد لشؤون التعليمية للبنات والإدارا.. فئة (ب) ثلاثة مساعدين؛ منهم مساعد للشؤون المدرسية ومساعد للشؤون التعليمية للبنين ومساعد للشؤون التعليمية للبنات مع إحداث منصب مدير الخدمات المساندة، هذا ومن المتوقع أن يتولى الأستاذ سعود بن ناصر العثمان مدير تعليم البنين الإدارة بعد الدمج بعد أن تم نقله من تعليم البنات بحوطة بني تميم خلفاً للدكتور سعود الزهراني الذي تم تكليفه بإدارة تعليم البنين بمنطقة المدينة المنورة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد