Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
اعتباراً من مواجهات الجولة الخامسة
لجنة الحكام تبدأ رصد لاعبي «التصريحات» وتعاقبهم بالإيقاف والغرامة

 

تبدأ لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتعاون مع لجنة الانضباط بالاتحاد اعتباراً من مباريات الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي في رصد تصريحات اللاعبين لوسائل الإعلام بعد المباريات الدورية وتطبّق ما ورد في المادة (44) من لائحة العقوبات التي تنص على أن عقوبة كل لاعب يستخدم وسائل الإعلام بما فيها مواقع الإنترنت الرسمية لناديه في الإساءة أو التجريح أو التهديد أو الاتهام لأي أطراف من بينها حكام كرة القدم أو مسؤولو ومنسوبو اتحاد الكرة أو المتعاونون معه هي الإيقاف مباراتين رسميتين وغرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال.

وحسب مصدر في لجنة الحكام فإن لجنته سوف تقوم بتطبيق العقوبة ومنع اللاعب من المشاركة مع فريقه وإبلاغ هيئة دوري المحترفين لتحصيل الغرامة اللازمة أو حسمها من حقوق ناديه في حال عدم السداد.

وفي سؤال لـ(الجزيرة) حول تذرّع اللاعب بأنه لم يصرّح لأحد وأن ما نُشر منسوب على لسانه دون علمه «مفبرك» قال: من جانبنا سنوقف اللاعب ونفرض الغرامة.. واللاعب الذي يحتج بأن تصريحه مفبرك عليه مقاضاة الصحيفة أو الوسيلة الإعلامية التي نشرت الحديث المنسوب إليه أمام الجهات المختصة - وهي وزارة الثقافة والإعلام -.

إلى ذلك أكّد المصدر أن اللجنة قد تركت أسلوب توبيخ الحكام الذي لم يعد مجدياً.. واتجهت إلى إنذارهم كتابياً، وإيقافهم لعدد محدد من الجولات.. وأن هناك عقوبات أخرى يمكن اتخاذها لا سيما عندما يقع الحكام في أخطاء لا تدخل تحت طائلة التقدير.. ومن تلك الأخطاء بدء المباراة بدون رايات أو منح لاعب ما بطاقتين صفراوين وغيرهما من الأخطاء.

وتمنى المصدر في نهاية حديثه التوفيق للحكام في الجولات المقبلة من الدوري، مؤكداً أن المسؤولية كبيرة ومضاعفة ولكننا قادرون بتعاون الأندية على تجاوزها بإذن الله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد