Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
مباراته التجريبية الثالثة أمام نظيره الإماراتي
الكويت يواجه سورياً ودياً اليوم استعداداً لخليجي 20

 

يستضيف منتخب الكويت الأول لكرة القدم نظيره السوري اليوم الجمعة، في مباراة ودية دولية على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة. وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات الكويت للمشاركة في كأس الخليج المقرر إقامتها في اليمن في الفترة بين 22 نوفمبر والخامس من ديسمبر المقبلين، وكذلك لنهائيات كأس آسيا في قطر مطلع العام المقبل. وسيكون هذا اللقاء هو الثاني في سلسلة المباريات التجريبية المقرر أن يخوضها المنتخب الكويتي استعداداً للاستحقاقات المقبلة، حيث خاض مباراته الودية الأولي مع منتخب أذربيجان في يوليو الماضي. وسيسعى الصربي جوران توفجيتش مدرب الكويت إلى الاستفادة القصوى من هذا اللقاء خاصة لخلق التجانس المطلوب وتجربة جميع اللاعبين الـ 22 الذين اختارهم للمباراة. وسيعتمد توفجيتش على تألق جراح العتيقي وفهد العنزي لضبط ايقاع الملعب تاركاً مهمة هز الشباك للمهاجمين بدر المطوع و خالد خلف ويوسف ناصر. وفي المقابل تأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخب السوري لخوض نهائيات كأس آسيا في قطر خلال يناير - كانون الثاني المقبل. وحشد فجر ابراهيم المدرب الوطني لمنتخب سوريا كل أسلحته وامكانيات فريقه، واستدعى جميع اللاعبين المحترفين في الخارج لخوض هذه المباراة كونها مدرجة على الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا». وسيعتمد إبراهيم على براعة فراس الخطيب وجهاد الحسين المحترفين في صفوف نادي القادسية الكويتي، لفك طلاسم المنتخب الكويتي لمعرفتهما التامة بجميع لاعبي المنتخب الكويتي وأسلوب لعبهم. ويسافر منتخب الكويت يوم الأحد المقبل الى أبوظبي لخوض مباراته التجريبية الثالثة أمام نظيره الإماراتي في السابع من سبتمبر الجاري.

عمان * ماليزيا

يلتقي المنتخب العماني لكرة القدم نظيرة الماليزي اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة في إطار استعدادات الأول لدورة ألعاب غرب آسيا في الأردن الشهر المقبل وكأس الخليج في اليمن من 22 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبلين.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب العماني تجربة ودية أخرى في الدوحة مع المنتخب القطري في السابع من الشهر الحالي. وكان مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا استدعى جميع اللاعبين المحترفين إلى التشكيلة وهم الحارس علي الحبسي (ويغان الإنكليزي) ومحمد ربيع (الأهلي القطري) وخليفة عايل وإسماعيل العجمي (الكويت الكويتي) وأحمد مبارك (الفتح السعودي) وأحمد حديد (الاتحاد السعودي) وعماد الحوسني (الأهلي السعودي) وفوزي بشير (بني ياس الإماراتي) ومحمد الشيبة (الوصل الإماراتي) وحسن مظفر (الاتفاق السعودي). وانضم المحترفون إلى عناصر الدوري المحلي وهم محمد هويدي وفايز الرشيدي ومهند الزعابي وعبد الرحمن صالح وناصر الشملي وجابر العويسي ومحمد المسلمي ومحمد الغساني وفهد الجلبوبي وسعدون سهيل وأحمد مانع وقاسم سعيد وعيد محمد وعبد الله محيل وسليم الفارسي وعلي الجابري وحسين الحضري وأسامة حديد وحسن ربيع ويعقوب عبد الكريم ومنصور النعيمي وجمعة درويش المعشري. وكان منتخب عمان توج بطلاً لدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الماضية التي استضافها مطلع عام 2009 .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد