Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
دراسة: 72% من البالغين يتوجهون إلى كتابة الرسائل النصية

 

سان فرانسيسكو - (د ب أ)

أظهرت دراسة نشرت نتائجها الخميس أن 72% من البالغين في الولايات المتحدة يستخدمون الآن الرسائل النصية، وهو نوع من الاتصالات كان مقصورًا في الماضي على المراهقين تقريبًا.

وخلصت الدراسة التي أجراها مركز «بيو» للأبحاث أن البالغين لا يزال أمامهم الكثير للحاق بعادات كتابة الرسائل النصية الخاصة بالشباب.

ويرسل ويستقبل المراهقون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 عامًا و17 عامًا ما معدله 50 رسالة نصية يوميًا، فيما يبلغ المعدل عند البالغين نحو 10 رسائل فقط.

لكن النتائج أظهرت زيادة كبيرة في العام الماضي فيما يتعلق بأعداد البالغين الذين يستخدمون الرسائل النصية في الاتصال فيما بينهم من نسبة 65% إلى 27%.

ومع هذا فإن زيادة الشعبية لها جانب سلبي، حيث إن نحو 57% من البالغين قالوا: إنهم تلقوا رسائل غير مرغوب بها على هواتفهم المحمولة.

وكشفت الدراسة أن 9 من بين كل 10 مستخدمين للهواتف المحمولة قالوا: إن أجهزتهم تجعلهم يشعرون بأنهم أكثر أمانًا وتساعدهم في ترتيب خططهم مع الأصدقاء والعائلة.

وقال 65% من البالغين: إنهم ينامون وهواتفهم المحمولة معهم على السرير أو موضوعة بجوار السرير مباشرة. ومع هذا، فإن عدد البالغين الذين يعدون أن هواتفهم المحمولة أجهزة للترفيه ما زال منخفضًا إلى حد بعيد، حيث قال نحو 60% من المراهقين: إنهم يستخدمون هواتفهم المحمولةلتسلية أنفسهم عند شعورهم بالملل، مقارنة بنسبة 39% من البالغين.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد