Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
هنيئاً للباحة بأميرها
العميد - نفل بن عبدالله العامري السبيعي

 

يتميز عهد الخير والعطاء عهد البناء والنماء عهد خادم الحرمين الشريفين بالتطوير والتجديد وليس هذا مقتصرا على البنية التحتية فحسب وإنما شمل أيضا الكوادر البشرية المؤهلة التي تسعى جاهدة لكل ما هو مفيد ونافع للوطن والمواطن ولعل صدور الأمر الملكي الكريم ليوم السبت الموافق للثامن عشر من شهر رمضان للعام ألف وأربعمائة وواحد وثلاثين للهجرة القاضي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود -وفقه الله- أميراً لمنطقة الباحة يأتي دلالة واضحة على ذلك فحياته مليئة بالإنجازات المشرفة وحافلة بالعطاءات الجليلة خلال عمل سموه الكريم وكيلا للحرس الوطني بالقطاع الشرقي لأكثر من ثمانية وعشرين عاما. كان خلالها يمتاز بالإخلاص والوفاء لله ثم لقيادته الحكيمة هدفه الأول والأخير هو خدمة وطنه وإخوانه الذين يعملون معه يسعى دائماً وأبداً لراحتهم وسعادتهم والتأكد من أن الجميع يعملون بجد وتفاني من أجل رفعة وسمعة القطاع بل إنه ومن حرصه المستمر كان يقوم بجولات تفقدية واجتماعات دورية للتأكد من أن الجميع يقومون بعملهم على أكمل وجه. وفي هذا السياق لعلي استشهد بما فعله سموه الكريم أثناء الغزو الغاشم لدولة الكويت ومشاركته لإخوانه وأبنائه المرابطين في جبهات القتال فقد ارتدى سموه الزي العسكري وعمل جنبا إلى جنب معهم يوجههم ويشد من أزرهم ويقوي عزيمتهم ويرفع من معنوياتهم وهذا لا يستغرب على شبل من أسود تعودنا منهم الحب والعطاء والوقوف معنا في الشدائد والمحن ودلالة واضحة على شجاعته وإخلاصه وتضحيته لوطنه. إنني على يقين ثابت بأن منسوبي القطاع الشرقي لا يتمنون ابتعاد سموه عنهم لما له من محبة ومكانة في قلوبهم ولما يمتاز به سموه الكريم من دماثة خلق وبشاشة وتواضع وإنسانية وشهامة.

الجدير بالذكر هنا أن تعيين سمو الأمير مشاري أميراً لمنطقة الباحة يعد مكسباً كبيراً للمنطقة وأهلها فسموه عقلية متفتحة وواعية يجمع بين العلم والفكر وبين الخبرة والعمل وهذا ما يجعله قادرا على إدارة شؤون المواطنين وكيفية التعامل معهم وحل مشاكلهم وقضاياهم بيسر وسهولة.

إن رحلة البناء والنماء ستستمر بإذن الله في هذا العهد الزاهر عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين وستشهد منطقة الباحة المزيد من الإنجاز والتطوير وستزخر بالعديد من المشاريع والتحسينات والخدمات الضرورية للمواطن والمقيم وهذا هو المأمول من الأمير الشاب الذي يملك الطموح والإرادة والعزيمة في الوصول إلى الهدف المنشود ولعلي استشهد هنا بما صرح به سموه الكريم بعد صدور الأمر الملكي بتعيينه فقد بين أن الآمال كبيرة في أن تواصل المنطقة مسيرة التقدم والازدهار التي بدأها أخي سمو الأمير محمد بن سعود أمير منطقة الباحة السابق الذي لابد هنا أن نشيد بجهوده وإنجازاته التي عملها سموه من أجل تحسين وتطوير المنطقة.

ووعد سمو الأمير مشاري في تصريحه أيضاً أهالي المنطقة ببذل كل ما في وسعه من جهد ممكن من أجل رفعة المنطقة وتطويرها وتوفير كافة الخدمات فيها، وقال: أعد سكان الباحة بأن أكون أبناً لأكبرهم وأخاً لأوسطهم وأباً لأصغرهم.

نعم يا سمو الأمير فإن المسؤولية الملقاة على عاتقكم جسيمة والمهمة كبيرة ولكن أنتم بعون الله أهل لهذه الثقة ومثالاً للمواطن المخلص الصادق فأعمالك وإنجازاتك السابقة تشهد لك وتحكي عنك.

أدعو الله العلي القدير أن يوفقك ويكلل مساعيك بالنجاح والتوفيق وأن يتحقق على يديك تطلعات وآمال أهالي المنطقة. كما أسأله أن يعينك على أداء الواجب المناط بك ويبارك لك في عملك الجديد ويرزقك البطانة الصالحة النافعة.

كما أدعوه جل شأنه أن يحفظ ديننا الذي هو عصمة أمرنا ورشادنا ويحفظ هذا البلد وقادته ويديم علينا الأمن والرخاء في ظل قيادة مليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهم الله جميعاً وسدد على طريق الخير خطاهم.

الحرس الوطني – الرياض


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد