Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/09/2010 G Issue 13856
الأحد 26 رمضان 1431   العدد  13856
 
وفرتها الجمعية التعاونية الزراعية
ستة ملايين عبوة كرتونية تطمئن مستهلكي التمور بعنيزة

 

عنيزة- خالد الروقي

تمكنت الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة عنيزة من توفير ستة ملايين عبوة كرتونية لهذا العام وبيعها للمزارعين مباشرة وبأسعار مناسبة ومخفضة لمساهمي الجمعية حدّت من جشع بعض الموردين المتلاعبين بالأسعار.

وكان صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود - حفظه الله - قد أصدر قرارا بتعبئة التمور في عبوات كرتونية وإلغاء العبوات البلاستيكية (السطول)؛ ما حقق وسيحقق فوائد كثيرة، تتمثل في الحفاظ على جودة التمور وحمايتها من التلوث والإصابات الحشرية، وبقاء التمور نظيفة وصحية وجذابة المظهر؛ ما يزيد الثقة لدى المستهلك بجودة التمور المعبأة.

ذكر ذلك مدير الجمعية علي الرميح، وأفاد بأن الخطط المستقبلية تتجه إلى استخدام الرافعات الشوكية في ساحات المزاد لتسهيل تنزيل وتحميل التمور من السيارات، وجميع هذه الخدمات ستساهم في انسيابية تسويق التمور. متمنياً أن يعمم استخدام هذه العبوات على جميع أسواق التمور بالمملكة.

الجدير بالذكر أن الجمعية التعاونية بمحافظة عنيزة، وبالاشتراك مع لجنة مكافحة التدخين والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة القصيم، استغلت تلك العبوات لطباعة رسائل توعوية للمجتمع بأضرار المخدرات والتدخين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد