Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/09/2010 G Issue 13856
الأحد 26 رمضان 1431   العدد  13856
 
«حكاية عيد» بانوراما حية للأفراح بدول الخليج

 

الرياض - الجزيرة

يضع المخرج المسرحي محمد اليحيى اللمسات الأخيرة لعمل استعراض ضخم بعنوان «حكاية عيد» الذي يعرض ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك بساحة العروض بحي السويدي.

ويقدم اليحيى من خلاله بانوراما حية لأفراح العيد بدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى ملامح من الموروث الثقافي والحضاري لكل دولة من دول المجلس.

ويواصل اليحيى بهذا العرض المسرحي الكبير سلسلة أعماله التي ترسخ للمسرح الطبيعي في المملكة منذ عرض القرية « الكاوبوي» عام 1982م، مرورًا بالقرية النجدية والشامية والصعيدية.

ويشارك في «حكاية عيد» أكثر من 90 ممثلاً بالإضافة إلى 30 طفلاً وطفلة، وقد استغرق بناء القرية الخليجية التي تمثل المسرح الذي يُقام علية العرض أكثر من 90 يومًا، بديكورات ضخمة تحمل أبرز المعالم المتميزة لدول الخليج.ويستخدم اليحيى في هذا العرض المسرحي الحي عددًا كبيرًا من الخيول والجمال والسيارات القديمة، إلى جانب مجموعة من الخدع البصرية التي يستخدم فيها أحدث التقنيات، ليضع المشاهد في قلب الحدث، ليصبح الجمهور جزءًا لا بتجزأ من تفاصيل فرحة العيد.

عن هذا العمل الاستعراضي الضخم يقول المخرج محمد اليحيى: حكاية عيد عمل له طبيعته الخاصة، فهو أول عمل يجمع كل مفردات فرحة أبناء دول الخليج بالعيد ويرصد أدق تفاصيلها في الماضي والحاضر إلى جانب التفعيل المقصود للجانب الاستعراضي على حساب الجانب الدرامي ليتحول العرض إلى احتفالية حقيقية تبهج قلوب المتفرجين وتنعش ذاكرتهم بفرحة العيد أيام زمان، وتعرف الأجيال الجديدة على بعض من ماضي الآباء والأجداد وموروثهم الشعبي الغني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد