Al Jazirah NewsPaper Monday  06/09/2010 G Issue 13857
الأثنين 27 رمضان 1431   العدد  13857
 
برلسكوني يتوقع تفادي إجراء انتخابات مبكرة في إيطاليا

 

روما - رويترز

قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أمس السبت إنه واثق من أن حكومته ستنجو من تصويت حاسم في البرلمان من المقرر أن يُجرى في الأسابيع القادمة وإن إيطاليا لن تضطر إلى إجراء انتخابات مبكرة.

وربط برلسكوني مستقبل حكومة يمين الوسط التي يقودها ببرنامج من خمس نقاط تتضمن إجراءات تتراوح بين إصلاحات قضائية إلى مساعدة جنوب إيطاليا الفقير.. وسيطرح البرنامج لاقتراع بالثقة في البرلمان.. وتعهد بأنه إذا خسر فإنه سيسعى إلى إجراء انتخابات جديدة بحلول نهاية العام.. وبخلاف ذلك فإنه لن تجري انتخابات حتى عام 2013.

ويعني انفصال جيانفرانكو فيني حليف برلسكوني السابق الذي يتمتع بتأييد 34 نائباً في مجلس النواب وعشرة من أعضاء مجلس الشيوخ أنه لم يعد في وسع برلسكوني الاعتماد على أغلبية مضمونة ولكنه قال إنه لا يعتقد أن الانفصال سيكلفه خسارة تأييد البرلمان.

وقال في رسالة لمؤيديه نشرت على الموقع الإلكتروني لحزب شعب الحرية الذي يتزعمه: «لا يمكن الصفح عن تقليص هذا التأييد وخيانة تفويض وثقة الناخبين من أجل مصالح شخصية».

ومضى يقول: «إذا حدث هذا فسنعود إلى الناخبين الذين سيعرفون لمن سيعطون صوتهم.. لكنني واثق من أن هذا لن يحدث». وأصبح مستقبل الحكومة عرضة لأي احتمال منذ انفصال فيني رئيس مجلس النواب المشارك في تأسيس حزب شعب الحرية في نهاية يوليو تموز الماضي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد