Al Jazirah NewsPaper Monday  06/09/2010 G Issue 13857
الأثنين 27 رمضان 1431   العدد  13857
 
6 انتحاريين يشنون هجوماً بسيارة مفخخة وبنادق آلية
هجوم ضد وزارة الدفاع القديمة في بغداد ومقتل 12

 

بغداد - وكالات:

قتل 12 شخصاً وجرح 36 آخرين أمس الأحد في هجوم انتحاري بواسطة حافلة ركاب هو الثاني من نوعه يستهدف وزارة الدفاع القديمة في باب المعظم وسط بغداد خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا لوكالة فرانس برس إن مجموعة إرهابية من خمسة أشخاص يرتدون أحزمة ناسفة ويستقلون حافلة صغيرة مفخخة حاولت الاقتراب من الباب الخلفي للوزارة فدارت اشتباكات بين قوات الأمن والمجموعة الإرهابية.

وأضاف (لدى ترجل واحد من الخمسة تمكنت قوات الأمن من قتله أثناء محاولة الاقتراب من نقطة التفتيش في حين فر اثنان من الحافلة إلى أحد المباني وتمت محاصرتهما وقتلهما).

وأكد أن (انفجار الأحزمة التي يرتديها الاثنان الآخران داخل الحافلة بينما كانت تحاول اقتحام الباب الخلفي) للوزارة.

لكن مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع أكدت أن اثنين من الإرهابيين احتجزا رهائن بداخل أحد المباني وأطلقا النار على كل من يقترب من المكان. وأضافت المصادر الأمنية أن العملية انتهت باقتحام الجيش المبنى.

وشاركت قوة أمريكية في الرد على الهجوم, حيث أطلق الجنود الأمريكيين النار دفاعاً عن النفس لتغطية قوة عراقية طاردت مسلحين دخلوا أحد المباني قرب الوزارة بحسب متحدث عسكري أمريكي. وأفاد بيان صادر عن عمليات بغداد بأن عدد الإرهابيين الذين تم قتلهم بلغ ستة.

وقال مصدر طبي إن القتلى وغالبيتهم العظمى من المدنيين تم انتشالهم من تحت أنقاض منازل قديمة متداعية تهدمت بفعل الانفجار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد