Al Jazirah NewsPaper Monday  06/09/2010 G Issue 13857
الأثنين 27 رمضان 1431   العدد  13857
 
الاحتلال يقرر فتح معبر كرم أبو سالم جزئيًا ويغلق المنطار
غارات إسرائيلية على رفح وخان يونس توقع شهيدين وأربعة جرحى

 

خان يونس - رفح - بلال أبو دقة

استشهد فجر أمس شابين فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الأنفاق على الحدود الفلسطينية - المصرية عند منطقة رفح جنوب قطاع غزة.

وتمكنت الطواقم الطبية الفلسطينية فجر أمس الأحد من انتشال جثمان الشهيدين (خالد عبد الكريم الخطيب - 35 عامًا، وسليم محمد الحطاب - 20 عامًا) من داخل نفق استهدفته طائرات العدو الصهيوني في حي السلام شرق مدينة رفح، بينما أصيب أربعة آخرون بجراح مختلفة حوّل اثنان منهم إلى قسم الحروق بمستشفى ناصر في خان يونس، نتيجة وجود حرق في أطرافهما.

وفي وقت لاحق؛ عاودت طائرات الاحتلال لتشن غارة ثانية على الحدود الفلسطينية - المصرية، استهدفت أحد الأنفاق في منطقة يبنا، وتسبب باشتعال النيران، حيث هرعت الطواقم الطبية إلى المكان.. وسبق عملية القصف على رفح، غارة جوية نفذتها طائرة حربية إسرائيلية استهدفت قطعة أرض زراعية شرق خان يونس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار..

إلى ذلك أعلنت كتائب الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح أنه جرى استهداف مجموعة من عناصرها المرابطين شرق مدينة غزة بالقرب من مقبرة الشهداء دون إصابات.

في غضون ذلك قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد فتح معبر كرم أبو سالم جزئيًا لإدخال مساعدات غذائية ووقود والإبقاء على معبر المنطار «كارني» الذي يقع شرق غزة مغلقًا.

وقال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع إلى قطاع غزة: إن السلطات الإسرائيلية قررت فتح معبر كرم أبو سالم الذي يقع جنوب شرق قطاع غزة لإدخال 190 إلى 200 شاحنة محملة بمساعدات وللقطاعين التجاري والزراعي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد