Al Jazirah NewsPaper Monday  06/09/2010 G Issue 13857
الأثنين 27 رمضان 1431   العدد  13857
 
ضبط 14 من عناصر القاعدة في أبين
تسعة قتلى بينهم شيخ قبيلة في صدامات بجنوب اليمن

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - عدن - وكالات

قتل تسعة أشخاص بينهم أربعة شرطيين وشيخ قبيلة السبت في أعمال عنف في جنوب اليمن، حيث لا يزال الوضع متوتراً أمس الأحد، وفق ما علم من مصادر محلية وقبلية. وقتل أربعة شرطيين وناشطان انفصاليان جنوبيان في مواجهات عنيفة السبت في الحبيلين في محافظة لحج التي تعد من معاقل الحراك الجنوبي، على ما ذكرت مصادر طبية وفي السلطة المحلية. وكانت حصيلة سابقة أشارت السبت إلى سقوط ثلاثة قتلى بينهم شرطيان وناشط وذلك في مواجهات عنيفة مساء. وكانت تلك المواجهات اندلعت فجر السبت في الحبيلين حين كانت قوات الأمن تقيم حاجز مراقبة في محيط البلدة، بحسب شهود ومصادر في الإدارة المحلية. وقال سكان تم الاتصال بهم هاتفيا ان الوضع متوتر - الأحد - في منطقة الحبيلين واضطرت القوات الحكومية إلى سحب تعزيزات كانت في طريقها إلى المنطقة.

من جهة أخرى قتل الشيخ حسين صالح مشدل واثنان من مرافقيه مساء السبت في كمين، حين كان في طريقه إلى مدينة لودر بمحافظة أبين، على ما ذكر مصدر أمني. ونسب هذا المسؤول الهجوم لتنظيم القاعدة الناشط في محافظة أبين، وخصوصاً في لودر التي شهدت معارك عنيفة في آب - أغسطس للسيطرة على هذه المدينة ما خلف 33 قتيلاً بينهم 11 عسكرياً و19 من أعضاء القاعدة وثلاثة مدنيين.

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ضبط 14 شخصاً مشتبهاً بالانتماء لتنظيم القاعدة خلال عملية التمشيط التي تنفذها القوات الأمنية المسنودة بوحدات من الجيش في مديرية لودر بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

وذكرت الداخلية اليمنية أن عملية التمشيط وملاحقة عناصر القاعدة مازالت مستمرة في مدينة لودر التي شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية اليمنية ومسلحي القاعدة الذين تحصنوا في منازل مدينة لودر، وسقط خلال المواجهات نحو 12 قتيلاً من الجنود و18 من مسلحي القاعدة. وقالت مصادر أمنية رسمية إن من بين المعتقلين قيادات في تنظيم القاعدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد