Al Jazirah NewsPaper Monday  06/09/2010 G Issue 13857
الأثنين 27 رمضان 1431   العدد  13857
 
نفايات أمريكية مشعة في شمال غرب مصر

 

القاهرة - د ب أ

كشفت تقارير إخبارية أمس الأحد أن المجلس المحلي لمدينة مرسى مطروح 820 كلم شمال غرب القاهرة طلب إيقاف بيع قطعة أرض خصصتها المحافظة لشركة أمريكية للخدمات البترولية شرق المدينة. وذكرت صحيفة مصرية أمس الأحد أن المجلس قال في مذكرة أعدها أن شركة «هاليبرتون» الأمريكية ستقوم بعمل بيارات لتخزين مواد مشعة على أعماق 250 متراً وألف متر و1500متر تحت الأرض.

وأشارت المذكرة إلى أن إدارة الشئون القانونية بالمحافظة قد أعدت عقد اتفاق لتخصيص قطعة أرض مساحتها أربعة أفدنة داخل كردون المدينة بغرض إقامة مشروع تدريب دولي للشركة.

وأكدت المذكرة أن البيع تم دون العرض على المجالس الشعبية المختصة للموافقة على التخصيص، موصية بإعادة النظر في البيع «لما كان ذلك له أضرار جسيمة على المواطنين والمخزون الإستراتيجي للمياه الجوفية ولكون هذه الأراضي تقع داخل الكتلة السكانية لمدينة مرسى مطروح».

ونقلت الصحيفة عن سيد جمعة دبور مدير إدارة الشؤن البيئية بمطروح: «اعترضنا من قبل على فكرة تأسيس مخزن داخل مركز التدريب.. وطلبنا من الشركة تقديم تقرير فني من هيئة الطاقة النووية يضمن الأمان البيئي للمركز والمخزن في حالة دفن نفايات نووية به، إلا أن التقرير جاء فيه أن المكان هو مركز للتدريب على دفن النفايات المشعة إن وجدت وليس مدفناً لهذه النفايات».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد