Al Jazirah NewsPaper Monday  06/09/2010 G Issue 13857
الأثنين 27 رمضان 1431   العدد  13857
 
شركة المملكة للاستثمارات الفندقية تبيع حصتها في فورسيزونز القاهرة

 

أعلنت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية إحدى الشركات التابعة لشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في 15 رمضان 1431هـ الموافق 25 أغسطس 2010م عن صفقة بيع لحصتها البالغة 43.7 في المئة من فندق فورسيزونزFour Seasons القاهرة نايل بلازا، للشركة العربية للفنادق والاستثمار السياحي إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة التي تملك حصة الأغلبية وذلك بقيمة 145 مليون دولار.

إن هذه الصفقة تقيم الفندق بقيمة قدرها 332 مليون دولار وذلك بمكرر ربحية يعادل 13 وذلك قبل احتساب الضرائب والفوائد والاستهلاك في عام 2009م.

وعلق الأمير الوليد: «نحن سعداء بهذا الاستثمار.. هذا ولا يزال الفندق تحت إدارة شركة فورسيزونز التي تملك شركة المملكة القابضة فيها حصة بنسبة 47.5 في المئة. ونستمر في التزامنا للاستثمار في مصر». وعلق الأستاذ سرمد ذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI: «أنا مسرور جدًا بهذه الصفقة التي تتماشى مع أهدافنا وإستراتيجيتنا في تحقيق الأرباح. وقد أسهمت هذه الصفقة في تحقيق قيم استثماراتنا وسوف نستمر في النظر في بيع حصص الأقلية لإعادة تقييم محفظتنا الاستثمارية». ويقع المقر الرئيس لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتُعدُّ شركة المملكة للاستثمارات الفندقية شركة رائدة في استحواذ وتطوير الفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد