Al Jazirah NewsPaper Monday  06/09/2010 G Issue 13857
الأثنين 27 رمضان 1431   العدد  13857
 
استقبل سفير الهند لدى المملكة.. واجتمع بسفراء خادم الحرمين
النائب الثاني يشدّد على ضرورة الاهتمام بجميع ما يخص المواطنين في الخارج

 

مكة المكرمة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية في مكة المكرمة مساء أمس الأول سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وهم: السفير عبدالمجيد بن عبدالرزاق حكيم المعين لدى جمهورية كازاخستان والسفير وليد طاهر بن حسن رضوان المعين لدى جمهورية بولندا، والسفير حسين محمد عسيري المعين لدى جمهورية المكسيك.

وفي بداية اللقاء رحَّب سمو النائب الثاني بالسفراء قائلاً: أهنئكم بثقة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، كما أهنئكم بثقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود وزير الخارجية.

وأضاف سموه: السفير يمثل وطنه في كل شيء أمام الدولة التي يعتمد بها، وكذلك أمام الشعب السعودي، والمملكة دولة الإسلام ودستورها القرآن الكريم والسنة المطهرة ويؤمها المسلمون من جميع أنحاء العالم؛ لذلك لا بد أن يلتزم السفير بذلك لكي يعطي صورة مشرفة عن المملكة.

وشدّد سمو النائب الثاني على ضرورة الاهتمام بجميع ما يخص المواطنين في الخارج، بالوقوف معهم وإنهاء مشكلاتهم التي قد يتعرضون لها خارج المملكة، بما لا يتعارض مع نظام تلك الدول.

وقال سموه: أنا من موقعي وزيراً للداخلية أقدم لكم استعداد وزارة الداخلية لدعمكم بكل ما يخدم المواطن في الدول التي تعملون فيها، ووزارة الداخلية بجميع إداراتها مستعدة للتعاون معكم في هذا المجال، ويهمها أمن وسلامة المواطن مهما كانت ظروفه؛ حتى يعود إلى المملكة، نحن نعمل مع وزارة الخارجية ممثلة بالسفراء في الخارج في ميدان واحد، وهو خدمة المواطن خارج المملكة، وهذا ما أكدته لزملائكم ممن سبق أن قابلتهم من السفراء.

وأضاف سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود قائلاً: الحمد لله أن المملكة لها علاقاتها المميزة مع جميع دول العالم مع احترامنا لأنظمتهم وقوانينهم؛ لذا نحن نطالبهم بأن يحترموا أنظمة وقوانين المملكة.

وتمنى سموه للسفراء التوفيق والنجاح، وأن يسهموا في تقوية العلاقات مع الدول التي يعملون بها.

من جهتهم شكر السفراء سموه على إتاحة الفرصة لمقابلته والاستماع إلى توجيهاته السديدة.

وقالوا: نحن نقدر ثقة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسموكم الكريم، وسوف نكون إن شاء الله عند حسن ظنكم بنا.

حضر الاستقبال معالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الفريق أول/ عبدالرحمن بن علي الربيعان، والمدير العام لمكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء/ سعود بن صالح الداود، والمدير العام للشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف بوزارة الداخلية الدكتور/ عبدالله بن فخري الأنصاري.

من جهة أخرى استقبل سموه في مكتبه بوزارة الداخلية في مكة المكرمة مساء أمس الأول سفير جمهورية الهند لدى المملكة تلميذ أحمد.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة التعاون الأمني بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالإرهاب ومكافحة المخدرات.

حضر الاستقبال معالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الفريق أول/ عبدالرحمن بن علي الربيعان، والمدير العام لمكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء/ سعود بن صالح الداود، والمدير العام للشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف بوزارة الداخلية الدكتور/ عبدالله بن فخري الأنصاري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد