Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/09/2010 G Issue 13859
الاربعاء 29 رمضان 1431   العدد  13859
 
قامت بتصويره طائرة بدون طيار
إسرائيل تعرض شريط فيديو لانفجار مخزن أسلحة لحزب الله

 

حيفا - صور- رندة أحمد

عرض الجيش الإسرائيلي عبر قنوات التلفزة الإسرائيلية الليلة قبل الماضية شريط فيديو يُظهر انفجار مخزن الأسلحة التابع لحزب الله اللبناني في بلدة الشهابية قضاء صور في جنوب لبنان يوم الجمعة الماضي- قامت بتصويره طائرة إسرائيلية صغيرة بدون طيار حلقت فوق البلدة أثناء وقوع الانفجار وفي الساعات التي أعقبته.

وتظهر في شريط الفيديو قذائف صاروخية ووسائل قتالية مختلفة قام حزب الله بتخزينها في المبنى السكني الذي وقع فيه الانفجار.

ويظهر الشريط المذكور عشرات من عناصر حزب الله وهم يهرعون إلى موقع الانفجار في الشهابية خلال الساعات التي تلت الانفجار ويقومون كخطوة أولى بتغطية سقف المبنى -الذي تطاير من جراء الانفجار- بواسطة قطع من المشمّع ثم يبدؤون بإخراج الوسائل القتالية من المبنى.

وتم نقل بعض الوسائل القتالية إلى منازل في قريتين مجاورتين ثم نقلت معظمها -بعد حلول الظلام- إلى مسجد في منطقة النبطية شمالي نهر الليطاني.

وتم استكمال عملية إخلاء المبنى في الشهابية قبل طلوع الفجر السبت الماضي علما بأن حزب الله لم يسمح إلا لاحقا لقوة من الجيش اللبناني بتفتيش المبنى في الشهابية الذي وقع فيه الانفجار.. أما قوات (اليونيفيل) فلم تصل إلى الموقع قبل إخلائه.

ووصفت مصادر استخبارية في الجيش الإسرائيلي هذا المبنى بمستودع ذي أهمية تم فيه -بحسب التقديرات- تخزين قذائف صاروخية من عيار 107 مليمترا ومن عيار 122 مليمترا بعيدة المدى.

وكان الجيش الإسرائيلي على علم بوجود هذا المخزن التابع لحزب الله قبل وقوع الانفجار فيه.

وأكدت مراجع أمنية إسرائيلية أن هذا الانفجار يدلّ على أن حزب الله يواصل انتهاك القرار الأممي 1701 القاضي بأن تكون منطقة الجنوب اللبناني جنوبي نهر الليطاني منزوعة السلاح.

كما يدلّ على أن الجيش اللبناني لا يفعل شيئا لتطبيق قرار 1701 ويمتنع بالفعل عن خوض مواجهة مع عناصر حزب الله.

وتضيف المراجع الأمنية الإسرائيلية أن الحديث يدور هنا عن ثالث انفجار في مخزن أسلحة سري تابع لحزب الله خلال الأشهر ال 15 الأخيرة.

وكانت طائرات إسرائيلية صغيرة بدون طيار قد التقطت صورا للانفجاريين الأخيرين فيما اتهمت صحف لبنانية إسرائيل بالمسؤولية عن الانفجار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد