Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/09/2010 G Issue 13859
الاربعاء 29 رمضان 1431   العدد  13859
 
«ستاندرد أند بورز» ترفع التصنيف الائتماني ل«سابك للبلاستيكات»

 

الجزيرة - الرياض

رفعت وكالة «ستاندرد آند بورز» مستوى التصنيف الائتماني لشركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة المملوكة بالكامل ل»سابك»، بمعدل مستويين للدرجة الاستثمارية الائتمانية «بي بي بي - «.

وأكّدت الوكالة في بيان صحافي أن أداء شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة وانتعاش عملياتها التشغيلية فاق توقعات الوكالة المتعلّقة بربحية الشركة وأدائها، ومن الطبيعي أن يقابل ذلك رفع التصنيف الائتماني بدرجتين دفعةً واحدةً، وفقًا للوكالة ذاتها.

كما تم رفع تصنيف مستوى الديون والسندات المصرفية للشركة إلى «بي بي بي- و»بي بي +»، ما يعزز الثقة في تسديد الشركة لالتزامات ديونها على أساس مستمر، في ظل تطبيق هيكلية قويّة لرأس مالها، إلى جانب مساندة (سابك) وتقديم الدعم اللازم لهدف تخفيض الديون الخارجية. وأرجعت الوكالة رفع التصنيف الائتماني للشركة إلى تحسّن الأداء التشغيلي للشركة بشكل ملحوظ وتنامي مبيعاتها، مع استمرار متانة أسعار الإمدادات، وتنفيذ برامج ترشيد النفقات بطريقة منظمّة، إلى جانب تزايد مستوى التكامل المالي للشركة ضمن مجموعة سابك، والجدارة المالية المتينة التي تمتع بها سابك، من خلال محافظتها على أقوى تصنيفات ائتمانية «أيه +» (مستقر) في مجال الصناعات الكيماوية العالمية، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي خلّفتها الأزمة المالية في الاقتصاديات العالمية المختلفة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد