Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/09/2010 G Issue 13860
الخميس 30 رمضان 1431   العدد  13860
 
الجيش يعتقل 11 قيادياً في القاعدة
اغتيال ثاني مذيع تلفزيوني في العراق خلال 24 ساعة

 

الموصل - بغداد- وكالات:

أعلنت الشرطة العراقية أمس الأربعاء مقتل مقدم برنامج ديني يعمل لصالح فضائية «الموصلية»، على يد مسلحين مجهولين في مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى، شمال بغداد. وأوضح مصدر في الشرطة أنّ «مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الصحافي صفاء الخياط أمام منزله وسط مدينة الموصل لدى مغادرته إلى عمله، ولاذوا بالفرار». وأضاف أن «الخياط فارق الحياة على الفور». والقتيل في الأربعينات متزوج وأب لخمسة أطفال، ويقدم برنامج مساجدنا الذي يهتم بجميع الأضرحة والمساجد الأثرية في مدينة الموصل 350 (كلم شمال بغداد)، وتعد ثاني أكبر مدن العراق.

ويأتي الحادث بعد 24 ساعة من اغتيال الإعلامي رياض السراي مقدم ومعد برنامج ديني على قناة «العراقية» الحكومية. واغتيل السراي، بنيران مسلحين في حي المنصور صباح الثلاثاء. من جانب آخر أعلنت الشرطة العراقية أمس الأربعاء عن قيام قوة من الجيش العراقي باعتقال 11 قيادياً في تنظيم القاعدة في مناطق متفرقة من مدينة الموصل 400 (كم شمال بغداد).

وقال مصدر بغرفة عمليات شرطة الموصل إن «قوة من الجيش العراقي اعتقلت 11 قيادياً ينتمون لتنظيم القاعدة في مناطق تل الرمان، النهروان، الإصلاح الزراعي غربي الموصل». وأوضح المصدر أن «عملية الاعتقال تمت بموجب مذكرات اعتقال وبناءً على اعترافات أدلى بها معتقلون لدى الجيش العراقي في الموصل». من جهة أخرى قالت الشرطة ومصادر بوزارة الداخلية العراقية إن سيارة ملغومة وقنبلة مزروعة على الطريق، انفجرتا قرب محطة حافلات في العاصمة العراقية أمس، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد