Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/09/2010 G Issue 13860
الخميس 30 رمضان 1431   العدد  13860
 
لليوم الثاني على التوالي أمين الرياض يتفقد مواقع احتفالات عيد الفطر
ابن عياف: تمديد الفعاليات غير مطروح لما فيه من تكلفة مالية وبشرية.. وجميع المواقع جاهزة لاستقبال أبناء الرياض أول أيام العيد

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أكد صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض, جاهزية كافة المواقع لاستقبال أبناء الرياض وزوارها من مختلف مناطق المملكة في أول أيام العيد بمجموعة كبيرة من الفعاليات والبرامج الاحتفالية.

وقال سموه في تصريح خلال جولته التفقدية الثانية أمس الثلاثاء لعدد من مواقع احتفالات عيد الرياض لقد وقفنا على الاستعدادات التي تمت, والحمد لله على أحسن ما يرام, وتأكدنا من أن كل المواقع أصبحت جاهزة لاستقبال العيد في أول أيامه سواء كان الخميس أو الجمعة.

وأضاف سموه إن عيد الرياض يتميز بتنوع فعالياته, والتي تزيد هذا العام عن 200 فعالية للرجال والنساء والأطفال لافتاً إلى أن الإقبال الكبير على هذه الفعاليات طوال السنوات الماضية شهادة نجاح ندعو الله أن تستمر.

ورداً على سؤال حول أمكانية تمديد فعاليات احتفالات العيد لإتاحة الفرصة لمتابعة أكبر عد منها. قال سمو الأمير الدكتور بن عياف التمديد فيه تكلفة مالية كبيرة على الأمانة، بالإضافة إلى أن عدد كبير من الشباب الذين يعملون في احتفالات عيد الرياض من المتعهدين أو أفراد أو منسوبي الجهات الأمنية, يحتاجون إلى أن يحتفلوا بالعيد مع أهلهم وذويهم وأسرهم, لذا فإن ثلاثة أيام كافية لإعطائهم الفرصة لذلك.

وأعرب سمو أمين الرياض عن شكره لكافة الجهات التي تتعاون مع الأمانة في احتفالات عيد الفطر وخدمة المواطنين, والمقيمين أثناء الفعاليات, وكان الأمير الدكتور بن عياف قد واصل أمس الثلاثاء لليوم الثاني جولته التفقدية لمواقع احتفالات العيد.

وبدأت الجولة بساحة العروض بحي السويدي, حيث تفقد سموه القرية الخليجية, والمواقع المخصصة لمسابقات التلي ماتش, ومسرح الطفل, وانتقل سموه إلى الصالات الرياضية المغلقة بحي الرفيعة، والتي تستضيف احتفالات أمانة الرياض بالعيد لأول مرة, حيث تم تخصيصها للشباب, وتابع سموه استعدادات الفرق الشعبية لتقديم عروضها التراثية.

وتوجه سمو الأمير الدكتور بن عياف والوفد المرافق له, إلى مركز الملك فهد الثقافي, وتفقد استعدادات المركز لاستضافة الفعاليات النسائية وعدد من الأنشطة والبرامج للطفل, انتقل بعدها سموه, إلى مركز التطوير والوسائل وتابع مشاهد من بروفات العمل المسرحي «مطافيق في مهب الريح» والتقى فريق العمل والذي يضم الفنان علي إبراهيم والفنان فهد الخريجي وعبدالله الزهراني.

وشملت جولة سمو أمين الرياض لمواقع احتفالات العيد موقع « مدارس التربية النموذجية « والتي تستضيف مسرحية «جابوه الرجاجيل» من بطولة بشير الغنيم ومحمد المنصور, وشاهد سموه جانباً من العرض المسرحي.

وواصل سموه الجولة بموقع وكالة الأمانة لبلديات المنطقة, والتي يعرض به خلال أيام العيد مسرحية للرجال بعنوان « قدر وحبر» وسط ترحيب فريق العمل المسرحي, والذي حرص على تقديم الشكر لأمين الرياض لدعمه للأنشطة المسرحية في احتفالات عيد الرياض.

وتواصلت جولة سموه بزيارة جامعة الأمير سلطان, ومتابعة مشاهد من مسرحية « طبعة ثالثة» والتي تعرض للرجال طوال أيام العيد ويشارك في بطولتها عبدالعزيز الفريجي ومحمد حميدة, ومنها إلى موقع مهرجان زهور العيد والذي يحفل بعدد كبير من الأنشطة مثل مسرح طفل الخليج, والحديقة المرورية المرحة للأطفال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد