Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/09/2010 G Issue 13862
السبت 02 شوال 1431   العدد  13862
 
هدفها الضغط على الأردن وتوتير علاقته بحماس
إسرائيل تعترف ضمنياً بمسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على العقبة

 

القدس - بلال أبو دقة

كشفت مصادر حكومية موثوقة في عمان أن إسرائيل اعترفت بشكل ضمني للأردن عن مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت من شبه جزيرة سيناء مؤخراً، وأصابت أهدافاً في ميناء العقبة الأردني استشهد على إثره مواطن أردني، وسقط أحدها في منطقة خالية في مدينة إيلات (أم الرشراش) المحتلة.

وقالت ذات المصادر: إنه تمت مفاتحة مسئول إسرائيلي رفيع المستوى باتهام أردني حول مسؤولية إسرائيل عن إطلاق هذه الصواريخ، وأن الأردن في حال تكرار هذا الأمر الذي وقع مرتين خلال الأشهر القليلة الماضية، سيعلن اتهامه لإسرائيل عبر تصريحات رسمية تنشرها وسائل الإعلام.

وكشفت المصادر أن الهدف الإسرائيلي من إطلاق هذه الصواريخ هو إرغام الأردن على قبول فكرة تسيير دوريات عسكرية أردنية -إسرائيلية مشتركة على خط الحدود بين البلدين، وخاصة في منطقة العقبة والأغوار، وهو ما سبق أن رفضه الأردن أكثر من مرة.

الجدير بالذكر أن إسرائيل سارعت فور سقوط الصواريخ في العقبة على اتهام حركة «حماس» بالوقوف وراء إطلاقها على الأردن من داخل الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء، بهدف توتير العلاقات بين حركة حماس والأردن، وزيادة منسوب التوتير في علاقاتها مع مصر، بحسب موقع باحث للدراسات.

المسئول الأردني الذي واجه مسئولاً إسرائيلياً بتحميل إسرائيل المسؤولية عن إطلاق الصواريخ على العقبة، كان يرد على الاتهامات الإسرائيلية لحركة «حماس»، باعتبارها متهماً بديلاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد