Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/09/2010 G Issue 13862
السبت 02 شوال 1431   العدد  13862
 
الرئيس اليمني يدعو لصلح عام في صعدة لترسيخ الاستقرار والسلام
القاعدة تنشر لائحة أسماء 55 شرطياً مستهدفاً في جنوب اليمن

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري- عدن- (ا. ف. ب)

نشر تنظيم القاعدة في بيان وزع الخميس بزنجبار بمحافظة ابين (جنوب) لائحة بأسماء 55 شرطياً اعتبرتهم «هدفاً مشروعاً» للقتل.

واأرفق البيان الذي وزع وعلّق في سوق زنجبار بقائمة اسمية بالشرطيين المستهدفين الذين قال تنظيم القاعدة إنهم باتوا»هدفاً مشروعاً لنا ابتداءً من 1 شوال 1431 هجري». وتضم اللائحة أسماء 31 ضابطاً في جهاز الأمن السياسي و15 من أفراد البحث الجنائي و9 ضباط في الاستخبارات العسكرية، بحسب ما أوضح ضابط اسمه مدرج في اللائحة. وأضاف الضابط الذي طلب عدم كشف هويته أن من أطلقوا هذا التهديد» يريدون التأثير في نفسية منتسبي وزارة الداخلية والاستخبارات». وتابع «نحن بعد حصولنا على البيان لم نعره اهتماماً لكننا أخذنا إجراءات احترازية».

من جانب آخر دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى عقد صلح عام في محافظة صعدة وغيرها من محافظات اليمن من أجل ما أسماه» ترسيخ الاستقرار والسلام وإزالة كافة مخلفات الصراعات الموروثة من عهود الإمامة والاستعمار والتشطير».

وجاء ذلك في خطاب وجهه مساء أمس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وشدّد الرئيس صالح على ضرورة الالتزام بالحوار في معالجة القضايا التي تهم اليمن ومستقبل أجياله دعا الأحزاب إلى أن يجعلوا من الحوار وسيلة للحفاظ على مكاسب اليمنية والوحدة الوطنية والحفاظ على بيئة العمل السياسي والديمقراطي. وشدّد صالح على أهمية أن تتضافر جهود كل أبناء اليمن من أجل التصدي «لثلة العناصر الإرهابية المتطرفة والضالة من تنظيم القاعدة التي انحرفت عن تعاليم الدين الحنيف والإجماع الوطني وظلت تمارس القتل لمجرد القتل وأضرت بمصالح الوطن والأمة وأساءت إلى صورة الإسلام والمسلمين».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد