Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/09/2010 G Issue 13862
السبت 02 شوال 1431   العدد  13862
 
مسلمو نيويورك يوقدون الشموع إحياء لمعاني المساواة والحرية
ابنة القس الأمريكي تيري جونز تصف أباها بالمجنون

 

هامبورج - نيويورك - د ب أ:

اعتبرت ابنة القس الأمريكي تيري جونز الذي يخطط لحرق نسخ من القرآن الركيم أباها رجلا «مجنونا».

وقالت إيما جونز ابنة القس في لقاء مع الموقع الالكتروني لمجلة دير شبيجل «شبيجل أون لاين» إنها أرسلت إلى أبيها رسالة إلكترونية دعته فيها إلى التخلي عن شروعه في إحراق نسخ من القرآن الكريم.

وأكدت إيما قائلة: «كتبت له «بابا ، دعك من هذا» إلا أنه لم يجب على رسالتي». وأعربت إيما عن شعورها «بالصدمة» لما أعلنه والدها من عزمه على إحراق نسخ من القرآن. وأضافت إيما «أتمنى حقيقة أن يعود إلى رشده فأنا لا أعلم ما يدور برأسه، وأعتقد أنه صار مجنونا».

من جهة أخرى، عزمت الجالية المسلمة في نيويورك إيقاد الشموع بالقرب من موقع انهيار برجي التجارة العالميين. وقال الإمام فيصل عبد الرؤوف زعيم الجالية: «سنجتمع لنعلن عن دعمنا لقيم حرية العقيدة والمساواة بين الأديان المختلفة التي نص عليها الدستور الأمريكي»، مشيراً إلى أن اللقاء التذكاري يعبر عن «القيم الأمريكية». وأضاف عبد الرؤوف: إن من بين حقوق الجالية الإسلامية في أمريكا بناء مسجد في مركز الجالية على الأرض التي تمتلكها في 21 ش بارك بالاس. وأكد عبد الرؤوف القول «نحن نجتمع من أجل الوحدة واحتفالا بذكرى (ضحايا الحادي عشر من أيلول/سبتمبر) بكل الاحترام وفي إطار سلمي تماما». وقررت الجالية إقامة احتفالية الشموع في السابعة والربع مساء الجمعة بتوقيت أمريكا (الواحدة والربع صباح السبت بتوقيت وسط أوروبا).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد