Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/09/2010 G Issue 13863
الأحد 03 شوال 1431   العدد  13863
 
عبدالعزيز جاسم والسليطي يهاجمان الصحافة الفنية

 

الدوحة - فن

في حلقة ساخنة لاذعة من برنامج نجوم رمضان في العيد على الفضائية القطرية شنّ الفنان الكوميدي القطري غانم السليطي حملة نقدية على منتقدي مسلسله الرمضاني (تصانيف)، نافيا أن يكون هناك نقاد للفن في قطر. وأكمل النجم عبدالعزيز جاسم زميل دربه وشريكه في بطولة المسلسل الموقف مستنكراً أن يقوم ناقد متخصص بنقد العمل في ثالث يوم رمضان، دون أن يعطي نفسه فرصة المشاهدة أكثر. وقد تداخل هاتفيا الدكتور الناقد حسن رشيد الذي كان مستهدفا في تلك الآراء، وذكر أن أغلب الآراء النقدية هي آراء انطباعية، وقد رمى بالكرة في ملعب الصحفي محمد عادل من الوطن القطرية الذي تداخل أيضا هاتفيا وذكر أن الدكتور قد سجل رأيه ووثقه وكان يقول آراء عامة وليست متخصصة.

الفنان ناصر محمد قال خلال الحوار الذي جمعه بنجوم آخرين إنه اعتذر عن عدم المشاركة في 3 مسلسلات أخرى عرضت عليه خلال شهر رمضان، ورفض أن يذكر اسم تلك المسلسلات احتراما لها، وقال إنه فضل التفرغ لأداء دور واحد في (خيوط ملونة)، وهو دور المريض بالتوحد؛ لأنه يحب هذه الشخصيات الاستثنائية في الأعمال الفنية.

الفنانة مروة محمد ذكرت خلال الحوار أنها أحبت تجربة العمل الفني في قطر (خيوط ملونة) مع الفنان عبدالعزيز جاسم، وقالت إنها في العادة لا تحب أعمالها ولا ترضى عنها، لكنها في العمل حققت نسبة رضا عالية.

المخرج منير الزعبي الذي أخرج هذا العام مسلسلين من الأعمال الرمضانية هما (خيوط ملونة وأميمة في دار الأيتام) أكد أن كل عمل أخذ حجمه في القبول لدى المشاهدين.

مفارقة فنية طرحت خلال البرنامج؛ حيث ذكر الفنان عبدالعزيز جاسم أن التلفزيون ظل يلح عليه سنة كاملة من أجل سرعة إنجاز مسلسل اجتماعي، بينما عكس الفنان غانم السليطي المقولة فقال إنه ظل يلاحق التلفزيون سنتين من أجل إنتاج مسلسله تصانيف.

من المفارقات أيضا قيام الفنان الممثل عبدالله عبدالعزيز بإخراج البرنامج؛ كونه يعمل مخرجا تلفزيونيا، بينما كان هو أحد الممثلين في مسلسل (خيوط ملونة)، وقام بدور حبيب الفنانة مروة محمد، ولم يخل الموقف من بعض القفشات بين نورا حسن ومروة وعبدالعزيز والمخرج عبدالله عبدالعزيز.

نورا حسن أدارت الحوار بين الخماسي المنوع، من إعداد تيسير عبدالله والإشراف الإنتاجي لمبارك بوغنيم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد