Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/09/2010 G Issue 13863
الأحد 03 شوال 1431   العدد  13863
 
الفعاليات تتواصل اليوم من خلال الشيلات والأمسيات الشعرية
محافظة وادي الدواسر احتفلت بالعيد بالعرضة السعودية والسامري

 

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

شهد محافظ وادي الدواسر بالإنابة خالد الغملاس وبحضور كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين ووجهاء وأعيان وادي الدواسر وجمهور غفير من المواطنين والمقيمين مساء أول أيام عيد الفطر المبارك الحفل الشعبي الكبير الذي أقامته المحافظة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقد بدئ الحفل بعد صلاة العشاء مباشرة. وألقى بعدها الغملاس كلمة رافع من خلالها تهانيه بالعيد السعيد لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل، تلاها كلمة لعضو المجلس البلدي ناصر آل غنام ثمن خلالها إقامة مثل هذه الاحتفالات التي تجسّد تلاحم الشعب مع قيادته وإحياء الموروث الشعبي لبلادنا.

ألقيت بعدها عدد من القصائد ألقاها كل من الشاعر مهدي الحبابي والشاعر راجس الخضاري، والشاعر سلطان المسعري جسّدوا فيها مكانة المملكة وقوتها بين دول العالم ومآثر الملك عبد العزيز -رحمه الله- وأبنائه من بعده والدور الفاعل الذي يقوم به قادتنا في سبيل الرقي بالمملكة وشعبها وحب الشعب وولائهم لحكامهم ومدى ما تحقق لهذه البلاد من أمن واطمئنان، داعين لقادة هذه البلاد بطول العمر ومزيدًا من التوفيق والسؤدد.

شاركت بعدها الجالية السودانية بلوحة شعبية من الفلكلور الشعبي السوداني نالت استحسان الحضور، بدأت بعد ذلك فرقة الفنون الشعبية بوادي الدواسر في تقديم عروضها المتمثلة في العرضة السعودية التي شارك فيها المحافظ بالإنابة وعدد من كبار المسئولين وضيوف الحفل ومحبي هذا الفن العريق، تناول بعدها الجميع طعام العشاء الذي أعد بهذه المناسبة، لتواصل بعدها فرقة الفنون الشعبية في تقديم عروضها وحفلها الساهر من خلال العرضة السعودية وسامري الدواسر حتى وقت متأخر من الليل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد