Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/09/2010 G Issue 13863
الأحد 03 شوال 1431   العدد  13863
 
محافظات تبوك تستقبل عيد الفطر بالشعر والرقصات الشعبية

 

تبوك - واس:

احتفى أهالي محافظات ضباء وتيماء وحقل والوجه واملج ومركز البدع بقدوم عيد الفطر المبارك من خلال الحفل الذي نظمته أمانة المنطقة الذي اشتمل على الفقرات والألوان الشعبية المختلفة منها الدحية والسامري ورقصة السيف والعرضة السعودية والقصائد.

وفي محافظة الوجه احتفل أهالي المحافظة بالعيد السعيد بأداء الألوان الشعبية والرقصات البحرية والقصائد الشعرية إضافة إلى مشاركة الفرق البحرية في أداء الألوان البحرية من تراث المحافظة ومشاهدة مراكب الصيد وهي تتزين بعقود الزينة. واستقبل أهالي محافظة ضباء عيد الفطر المبارك بالرقصات الشعبية والقصائد والألعاب النارية بمشاركة الفرق الشعبية في المحافظة.

واحتفل أهالي محافظة أملج احتفل بالعيد بمشاركة الفرق الشعبية التي قامت بأداء الألوان الشعبية التي تتميز بها المحافظة مثل العجل والمقطوف والخبيتي والزير ابتهاجاً بهذه المناسبة السعيدة. وفي محافظة حقل شارك أهالي المحافظة والزائرون لها في إقامة احتفالات العيد وتبادل التهاني والرقصات الشعبية والقصائد الشعرية والمسابقات.

وأقيمت احتفالات العيد في محافظة تيماء بساحات بئر هداج وقدمت خلال الحفل ألوان السامري والعرضة السعودية. كما احتفلت مراكز البدع والخريبة وشرما وبداء والمويلح بعيد الفطر المبارك من خلال مشاركة الأهالي بالرقصات الشعبية والقصائد الشعرية وتبادل تهاني العيد السعيد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد