Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/09/2010 G Issue 13863
الأحد 03 شوال 1431   العدد  13863
 
2000 امرأة يشاهدن العرض الأول لـ «بنات فاطمة»

 

الجزيرة - الرياض

تجاوز عدد حضور مسرحية «بنات فاطمة»، التي بدأ عرضها بمسرح مركز الملك فهد الثقافي أمس الأول الجمعة (أول أيام عيد الفطر)، أكثر من 2000 زائرة، امتلأت بهن قاعة العرض. وتناقش المسرحية أبرز المشاكل التي تواجه المرأة غير المتعلمة بسبب جهلها ببعض الأمور مثل قبولها بزواج المسيار خوفاً من العنوسة. وفي المقابل تقدم المسرحية نماذج للمرأة المتعلمة، والقدرة التي تمتلكها في اتخاذ القرارات لإدارة حياتها وإثبات ذاتها، والبحث عن العمل لتحقيق طموحاتها.

وقد أشادت الفنانة ميساء مغربي، بطلة العمل، التي تمثل دور»جواهر» في المسرحية، بما تبذله أمانة منطقة الرياض في اختيار النصوص والأعمال النسائية التي تهتم بالمرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام، وتوجيه رسائل تخدم جميع شرائح المجتمع بطريقة غير مباشرة وسهلة، وفي قالب كوميدي يتناسب وفرحة العيد. مؤكدة أن المسرح النسائي يمثل المقياس الحقيقي لنجاح الفنانة وموهبتها.

وتقول الفنانة عبير أحمد، التي تشارك في بطولة المسرحية: «إن هذه التجربة تُعدُّ الأولى لها في فعاليات العيد». معربة عن دهشتها من الحضور النسائي الكبير في اليوم الأول لعرض المسرحية والتفاعل الرائع، وأضافت: على الرغم من وجود فرق بين المسرحيات السابقة التي قدمتها في دولة الكويت وهذا العمل إلا أن هذه التجربة من المشاركات المتميزة لي، التي أعتز بها وتشجعني على الحضور في عيد الرياض خلال السنوات القادمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد