Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/09/2010 G Issue 13863
الأحد 03 شوال 1431   العدد  13863
 
جدد فوزه على المنتخب الهولندي للمرة الثانية
منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة يحافظ على لقبه بطلا للعالم بهدف (كسار)

 

توج منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم بكأس العالم الخامسة لكرة القدم للاحتياجات الخاصة بعد تغلبه على نظيره الهولندي 1- 0 في نهائي البطولة الذي جمعهما أمس على استاد بيتر موكابا ببولوكواني بجنوب أفريقيا، وسجل هدف الفوز المهاجم عمر كسار في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وحافظ منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة على لقبه بطلاً للعالم عندما حقق عصر أمس فوزًا كبيرًا ومستحقًا على المنتخب الهولندي بهدف دون مقابل سجله اللاعب عمر كسار في الشوط الإضافي الثاني من المباراة النهائية ومجددًا بذلك الفوز باللقب وأحقيته من خلال المستويات الكبيرة التي قدمها في البطولة وحتى النهاية ليؤكد بذلك الفوز والمحافظة على اللقب عندما جدد الفوز على المنتخب الهولندي نفس المنتخب الذي كسب منه البطولة واللقب الأول بركلات الترجيح إلا أنه هذه المرة أكَّدها بطولة وبالتالي المحافظة على لقبه بالفوز في الشوط الإضافي بعد أن كان الأفضل طوال دقائق المباراة في شوطيها الأصلي والإضافي وعدد من الفرص المهدرة التي كانت مهيأة للتسجيل قبل أن يؤكدها اللاعب عمر الكسار بهدف الفوز وتجديد العهد مع الذهب وتأكيد الأحقية بالبطولة على أستاد بيتر موكابا في بولوكواني بجنوب إفريقيا. بعد أن سبقها بلقبه الأول في ألمانيا 2006م.

قدم منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة بالأمس مباراة كبيرة استحق عليها الفوز باللقب والمحافظة عليه.. فكان الأفضل والأكثر استحواذًا على الكرة وفرض سيطرته المطلقة على غالبية فترات المباراة ودقائقها في الوقتين الأصلي والإضافي.. فكان الهدف الذي سجله اللاعب عمر كسار في الوقت الإضافي من المباراة وقبل نهايتها بثماني دقائق فقط في المباراة التي امتدت إلى 120 دقيقة. ليبقي اللقب في أحضان نجوم المنتخب الأبطال الذين استطاعوا المحافظة على اللقب وكسب التحدي بعزيمة كبيرة وروح عالية.. فهنيئا للوطن الغالي.. بشبابه من الفئة الغالية..

وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة لاعب منتخبنا ماجد محمد الدوسري فيما حقق زميله اللاعب ماجد إبراهيم الدوسري جائزة هداف البطولة، وحقق الحارس أحمد الرشيدي جائزة أفضل حارس في البطولة، وحقق المنتخب البولندي المركز الثالث بعد تغلبه على البرتغال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمس.

السفير يهنئ

قدم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا محمد العلي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وللشعب السعودي على هذا الإنجاز الذي تحقق للمرة الثانية على التوالي، وقال : هذا الإنجاز الذي نحن فخورين به يحمل عدة معان أولها الإنجازات الكثيرة التي حققتها المملكة العربية السعودية على المستوى العالمي واهتمامنا بهذه الفئة الغالية على قلوبنا وهذا يؤكد الدعم والاهتمام التي توليه حكومة المملكة لهذه الفئة مما أدى إلى تحقيق هذا الإنجاز للمرة الثانية على التوالي الذي ليس بالسهولة تحقيقه.

وأضاف: ليس هناك أي إعاقة ممكن أن تقف في وجه طموح الإنسان والرغبة لتحقيق أي شئ وهذا ما رأيناه من لاعبينا، ونوه السفير العلي بالدعم والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص ومن ثمار ذلك تحقيق هذا الإنجاز.

الصالح : شكرا لنجومنا الأبطال

من جانبه قدم رئيس وفد المملكة في البطولة أمين عام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور ناصر الصالح التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على هذا الإنجاز، كما قدم التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب القدم مرجعاً ذلك إلى الدعم والاهتمام الذي وجده منتخب الاحتياجات الخاصة من حكومة المملكة

وقدم شكره للاعبين على المجهود الذي قدموه اللاعبون خلال منافسات البطولة وخاصة المباراة النهائية كما نوه بجهود الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني عبد العزيز الخالد ومساعديه الذين أثبتوا كفاءة المدرب الوطني وقدرته على تحقيق الإنجازات العالمية، وأكد أن البطولة لم تأت من فراغ بل هي نتاج عمل استمر ثلاث سنوات من خلال المعسكرات التحضيرية وتكاتف الجميع خلال هذا العمل لتحقيق الإنجاز والحفاظ على اللقب وقال: كانت المباراة صعبة جداً ولكن ثقتي في اللاعبين كانت كبيرة والحمد لله كما وعدنا سنعود بالكأس بمشيئة الله إلى أرض الوطن.

وقدم الدكتور الصالح شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على القناة الرياضية السعودية الذي وجه بنقل المباراة النهائية مباشرة على شاشة القناة الرياضية السعودية كما شكر الفريق الإعلامي المكلف بتغطية البطولة والمكون من: المعد ثنيان المقبل والمصورين التلفزيونيين وليد المغيصيب ومؤيد الحمدي والمذيع بندر الشهري والمخرج ممدوح آل شباب والمونتاج عبد الرحمن الزمامي على جهودهم حيث قام الفريق بإعداد العديد من التقرير والرسائل طيلة أيام البطولة بالإضافة إلى التغطية الميدانية لجميع مباريات المنتخب السعودي وتدريباته وإجراء اللقاءات التلفزيونية بالإضافة إلى إرسالها.

الخالد: التتويج نتاج عمل استمر ثلاث سنوات

من جانبه عبر مدرب المنتخب السعودي عبد العزيز الخالد عن سعادته بهذا الفوز وتحقيق البطولة التي جاءت تتويجاً لعمل استمر لمدة ثلاث سنوات من أجل الإعداد لها والحفاظ على اللقب الذي تحقق قبل أربع سنوات في ألمانيا، وقال: مجهود كبير بذله اللاعبون وبطولة مستحقة والمباراة كانت صعبة جداً خاصة أن المنافس المنتخب الهولندي ند قوي جداً الذي قدم مستويات رائعة وقوية خلال أدوار البطولة ولكن بجهود اللاعبين والروح العالية التي ظهروا بها اليوم وتعاون جميع أعضاء الوفد استطعنا المحافظة على اللقب للمرة الثانية على التوالي. وأشار إلى أن قوة المباراة كانت في تقارب مستوى المنتخبين ولا يمكن أن تحسم إلى في آخر أوقاتها وقال : المنتخب السعودي كان حاضراً في المباراة وذلك للتحضير الجيد الذي قمنا به من خلال المعسكرات السابقة مما أدى إلى أن يكون لاعبينا في قمة عطائهم، وأضاف: إن تحضيرهم لهذه البطولة بدأ منذ استقبال خادم الحرمين الشريفين للمنتخب بعد تحقيقه اللقب عام 2006 ومطالبته لهم بأن يحافظوا على الكأس ويعودوا به مرة أخرى إلى أرض الوطن.

ونوه بالدعم والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني- حفظهم الله- مؤكداً أن ذلك كان له الأثر الكبير فيما تحقق من إنجازات للرياضة السعودية عامة وخصوصاً رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنها هذا الإنجاز.

كما قدم المدرب الوطني الخالد بهذه المناسبة التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة و لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب مؤكداً أن دعمها ومتابعتهما الدائمة للمنتخب كان لها الأثر الكبير فيما تحقق خلال هذه البطولة والعودة بالكأس إلى أرض الوطن.

وقد عبر إداري المنتخب إبراهيم السويلم عن سعادته بهذا الإنجاز الذي جاء بجدارة خاصة وأن المنتخب السعودي لم يخسر خلال البطولة وسجل هجومه 22 هدفاً في 5 مباريات ولم يسجل في مرمانا سوى هدفين منوهاً بالعمل الكبير الذي قام الجهاز الفني لتهيئة المنتخب السعودي لخوض أي مباراة.

كما أبدى أفضل لاعب في البطولة ماجد الدوسري عن سعادته بتحقيق اللقب وجائزة أفضل لاعب مؤكداً أن هذه الجائزة هي تتويج لمجهود الجميع وليست جائزة شخصية فيما اعتبر هداف البطولة ماجد الدوسري تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي أغلى إنجاز يحققه؛ مشيراً إلى أن جائزة هداف البطولة تضعه أمام مسؤولية كبيرة مثمناً المجهود الذي قدمه زملاؤه اللاعبون خلال المباريات، وبالتالي صناعة الأهداف له.

من جانبه، أشار لاعب المنتخب السعودي محمد قدري إلى أن هذا الإنجاز يعد الأغلى كون المحافظة على اللقب أصعب من تحقيقه للمرة الأولى، وقال: دخلنا هذه البطولة وكل المنتخبات تنظر إلينا بصفتنا بطل النسخة السابقة، وبالتالي ستلعب أمامنا بكل قوتها وهذا ما شكل تحدياً لنا كلاعبين وأثبتنا أننا نستحق البطولة من خلال اللقاءات التي لعبناها وقدمنا خلالها مستويات متميزة وكبيرة مقرونة بالنتائج ولم نركن إلى أننا أبطال العالم، بل اجتهدنا وعملنا وحققنا ما أتينا من اجله وهو العودة إلى أرض الوطن بالكأس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد