Al Jazirah NewsPaper Monday  13/09/2010 G Issue 13864
الأثنين 04 شوال 1431   العدد  13864
 
مريم حسن تشارك في فيلم «ولد وبنت» في مهرجان (سلا) المغربي

 

الجزيرة - فن

تستعد الفنانة مريم حسن بطلة فيلم «ولد وبنت» للسفر لمدينة سلا المغربية في الفترة ما بين 20 و25 سبتمبر الجاري، حيث يشارك فيلمها في المسابقة الرسمية للمهرجان المقام في مدينة سلا.

ويتضمن برنامج المهرجان السينمائي لهذا العام عروضًا سينمائية لأكثر من 35 فيلمًا في قاعة هوليود التي تسع لأكثر من 1000 مشاهد، وأخرى في الهواء الطلق، كما تشمل هذه الدورة إقامة مسابقة رسمية يتبارى على جوائزها الخمس 12 فيلمًا روائيًا طويلاً من إبداع نسائي تنتمي إلى مختلف أنحاء العالم، أما الأنشطة الموازية للعروض السينمائية فتتمثل في الجلسات الصباحية لمناقشة أفلام المسابقة الرسمية و3 لقاءات يومية حول عدة قضايا سينمائية، ودرس في السينما، وتوقيع عدة اتفاقيات.

كما ستشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 300 مشارك، من مخرجين وممثلين ونقاد وإعلاميين، من بينهم 100 شخصية أجنبية تنتمي إلى عالم السينما، على المستوى العربي والعالمي. وتبدي مريم سعادتها بهذه المشاركة وخصوصًا أنها عودة لها للمشاركة في المهرجانات بعد أن شارك فيلمها السابق «45 يومًا» في عدة مهرجانات.

هذا وأكّدت مريم أنها تقرأ حاليًا عدة سيناريوهات لتستقر على أحدها بعد عودتها من المهرجان الذي سيشاركها السفر إليه مخرج الفيلم كريم العدل وكاتبته علا عز الدين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد