Al Jazirah NewsPaper Monday  13/09/2010 G Issue 13864
الأثنين 04 شوال 1431   العدد  13864
 
أقيمت هذا العام لأول مرة وحققت نجاحات بارزة
الشباب يتفاعلون مع الاحتفالات العيدية في الصالات الخضراء

 

الجزيرة - عبدالكريم الشمالي

أعرب عدد من شباب مدينة الرياض عن سعادتهم بفعاليات احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر المبارك في الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، مؤكدين على حسن اختيار أمانة العاصمة لهذا الموقع المتميز لاستقبال الشباب طوال أيام العيد.

وأثنى الشباب في استطلاع شمل عدد من الحضور قبيل ختام الفعاليات على توجه الأمانة لإقامة الفعاليات في الصالات المغطاة المكيفة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة في الساحات المفتوحة وما قد يترتب على ذلك من عزوف عنها.

وفي هذا الصدد أكد الشاب محمد الموسى طالب جامعي، أن إقامة فعاليات العيد في الصالات الرياضية لأول مرة هذا العام ساهم في استيعاب أعداد كبيرة من الشباب والرجال، ووفر متنفساً جديداً يستطيع الشباب من خلاله التعبير عن فرحتهم بالعيد.

وأضاف الموسى أن قرب موقع الصالات الرياضية في مركز الملك فهد الثقافي والذي يستضيف الفعاليات النسائية أتاح له الفرصة للمشاركة في الأنشطة بعد توصيل شقيقاته إلى المركز.

من جانبه قال أحمد الفريح - موظف - أحسنت أمانة الرياض صنعاً عندما خصصت الصالات الرياضية في احتفالات العيد لاستقبال الشباب، بعدد كبير من الفعاليات التراثية والفلكلور الشعبي، حيث يتطلع الشباب إلى هذه الفنون والتي كان يقتصر تقديمها على مواقع العائلات وفي عدد محدد منها، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تمثل نقلة كبيرة في نوعية الفعاليات المخصصة للشباب تتمنى أن تعقبها خطوات أخرى.

أما الشاب عبدالله الراشد، طالب جامعي، فيرى أن إقامة احتفالات العيد للشباب بالصالات الرياضية لأول مرة. إضافة متميزة لجهود الأمانة في الاحتفال بالعيد، وزيادة عدد المواقع المخصصة للعزاب، معرباً عن أمله أن يتم تنظيم عدد من المسابقات الرياضية في كرة القدم والسلة وغيرها بالصالات أثناء النهار لاستقطاب المزيد من الشباب، وألا تقتصر الأنشطة على الفلكلور الشعبي من ناحيته أوضح الشاب علي الحمود أن الفعاليات التراثية التي استضافتها الصالات الرياضية في العيد، والجوائز الضخمة التي قدمتها أمانة الرياض للشباب استقطبت أعدادا كبيرة، وساهمت بقوة في تعريف الناشئة بتراث البلاد كافة المناطق، في جو آمن تماماً، ينأى بالشباب أي مخاطر يمكن أن تحدث فيمثل هذه المناسبات.

ويتفق الشاب عثمان الربيعة مع الرأي السابق ويضيف: استمتعت كثيراً بمشاهدة فعاليات عيد الرياض بالصالات الرياضية وبعروض زفة العريس والمزمار والسمسية والعزاوي وغيرها من ألوان الفلكلور والتي لم تتح لي فرصة مشاهدتها من قبل وأتمنى أن تتنوع أنشطة الصالات المغطاة في احتفالات العيد لتشمل الألعاب الشعبية وبعض الأنشطة الرياضية في بعض الألعاب كالشطرنج وتنس الطاولة والبلياردو وغيرها بحضور عدد من نجوم الملاعب في الرياضات المختلفة.

أما الشاب عبدالإله المسعود فيقول: النجاح الذي تحقق في الفعاليات عيد الرياض في الصالات الرياضية هذا العام يجب استثماره خلال الأعوام القادمة بمشيئة الله تعالى بابتكار عدد من الأنشطة التي تبدأ في وقت مبكر طوال أيام العيد وليكن على سبيل المثال دورة في كرة القدم، ومسابقات ترفيهية وألعاب إلكترونية.

من جانبه أكد يوسف الراجح المشرف على احتفالات الأمانة بالصالات الرياضية، أن عبارة أمانة الرياض لإدخال الصالات الرياضة ضمن المواقع الخاصة باحتفالات العيد ينبع من حرص كبير على توفير مصادر الترفيه للشباب وسعي مستمر لزيادة الموقع التي تستقبل هذه الشريحة الواسعة من مختلف المراحل العمرية، مؤكداً أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز لافتتاح فعاليات عيد الرياض بالصالات الرياضية، خير دليل على ذلك، وحافز كبير لتنويع الأنشطة والفعاليات بها في السنوات القادمة بمشيئة الله تعالى بما يتفق واهتمامات ومواهب وميول الشباب واحتياجاتهم.

وعبر الأستاذ الراجح عن بالغ سعادته واعتزازه بالنجاحات الكبيرة التي تحققت للموقع. وقدم شكره وتقديره لسمو أمين مدينة الرياض على رعايته ودعمه ومتابعته لجميع الفعاليات.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد هي فعالية جديدة تطبق لأول مرة في احتفالات العيد لهذا العام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد